حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,5 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 4227

تطوير مادة طلاء يمكنها عكس أشعة الشمس وتبريد السيارات

تطوير مادة طلاء يمكنها عكس أشعة الشمس وتبريد السيارات

تطوير مادة طلاء يمكنها عكس أشعة الشمس وتبريد السيارات

19-05-2022 11:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

كشف فريق من الباحثين في الولايات المتحدة عن مادة طلاء جديدة متطورة، يمكن استخدامها لتبريد جميع الأسطح التي تتعرض لأشعة الشمس المباشرة.



وأوضحت الدراسة التي نشرت في دورية “سيل ريبورت فيزيكال ساينس” أن المادة الجديدة تمتلك قدرة فائقة على عكس أشعة الشمس بنسبة تصل إلى 95,5%، في حين أن مواد الطلاء المماثلة المستخدمة حالياً تعكس نسبة تتراوح ما بين 80 أو 90 بالمئة من حرارة الشمس.



وأشارت الدراسة إلى أن هذه المادة منخفضة التكلفة بشكل كبير، لذا فإنه يمكن استخدامها في طلاء العديد من الأغراض التجارية المختلفة.



ومن المتوقع أن يتم استخدام هذه التقنية المتطورة في طلاء الكثير من الصناعات، مثل السيارات والمباني السكنية والتجارية ومراكز البيانات والمخازن والأجهزة الكهربائية التي تستخدم في الأماكن المفتوحة والمنشآت العسكرية وعربات الخدمات، كما يمكن أن تستخدم لمكافحة تغير المناخ لأنها تطرد أشعة الشمس نحو الفضاء.



ولقد استخدم الباحثون في صناعة المادة الجديدة جزيئات كربونات الكالسيوم بدلا من أكسيد التيتانيوم التي يشيع استخدامها في صناعة الطلاء نظرا لأن هذه المادة الجديدة تساعد في خفض كمية الأشعة تحت الحمراء التي يمتصها الطلاء.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 4227
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-05-2022 11:30 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم