حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,5 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 9296

جمعية محلية خيرية تروج للبترا بأسلوب مبتكر يثير إعجاب السياح

جمعية محلية خيرية تروج للبترا بأسلوب مبتكر يثير إعجاب السياح

جمعية محلية خيرية تروج للبترا بأسلوب مبتكر يثير إعجاب السياح

18-05-2022 03:13 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

حسين السلامين - نظمت جمعية حامل المسك الخيرية في لواء البترا معرضاً للمنتجات والمشغولات الأردنية اليدوية التراثية القديمة في مركز زوار البترا الحكومي.


وقال رئيس جمعية حامل المسك في لواء البترا صايل عبدالسلام الخليفات لـ "سرايا" إن الهدف العام من إقامة المعرض هو تعريف زوار البترا بالهوية الوطنية التاريخية والتراثية، مشيرا إلى أهمية المعرض في فتح آفاق التفكير لأبناء المجتمع المحلي لإقامة مشاريع هامة تدر دخل ثابت لهم وتعود عليهم بالنفع المالي.


ولفت الخليفات الأنظار لدى حديثه لـ "سرايا" إلى أن هنالك مختصين وخبراء في مجال المشاريع الإنتاجية والحرفية قد أجمعوا خلال اطلاعهم على السوق المحلي على أن المنطقة تزخر بفرص عمل حقيقية قادرة على الحد من البطالة في حال استثمارها في مجال رفد السوق المحلي والسياحي بمنتجات صناعة الأغذية وتلك التي تحاكي التراث الأصيل.


وهذه الفكرة العامة وفق ما أوضحه الخليفات لـ "سرايا" تساهم في عملية الترويج إلى مدينة البترا الأثرية من خلال تقديم منتج سياحي يحمل اسماً كبيراً ومنتجاً ذا جودة عالية وبأسعار مناسبة للزوار القادمين للتمتع بسحر المدينة الوردية.


وقال العين مدالله علي الطراونة لـ "سرايا" إن عملية تشجيع المنتج الأردني المحلي وإقامة المشاريع الإنتاجية والحرفية الصغيرة أصبحت ضرورة ملحة في سبيل التغلب على ظاهرتي الفقر والبطالة معاً.

وأعتبر العين الطراونه لدى حديثه لـ "سرايا" أن معرض المنتجات والمشغولات الأردنية الذي يقام حالياً في البترا يساهم في تعريف السياح ومن مختلف الجنسيات بمفهوم التراث الثقافي الوطني القديم، والذي لا زالت الأجيال تتوارثه جيلاً بعد جيل عبر عقود من الزمن الطويل.

والمعرض وفق العين الطراونة يجسد في مضمونه الهام أهمية موقع البترا الأثري باعتباره ارث للعالم أجمع وأكبر مراكز الجذب السياحي العالمية.

وأشار العين الطراونة إلى ضرورة مواصلة المشاركات في المعرض فنون الإبداع والابتكار التي تساهم في خدمة القطاع السياحي، فضلاً عن أن صناعة السياحة تحقق دخل قومي للوطن.

وكان رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان علي الفرجات قد افتتح مساء الأمس فعاليات المعرض بحضور العين مدالله علي الطراونة ونواب لواء البترا وعدد من المسؤولين والمهتمين والسياح.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 9296
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
18-05-2022 03:13 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم