حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 66004

أغرب من الخيال .. رجل قلبه يملأ صدره كله

أغرب من الخيال .. رجل قلبه يملأ صدره كله

أغرب من الخيال .. رجل قلبه يملأ صدره كله

18-05-2022 01:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت إحدى الصحف البريطانية عن حالة مرضية نادرة عانى منها ​رجل​ مجهول بعدما شعر ب​ضيق تنفس​ لمدة قاربت الستة أشهر.



وقد توجه الرجل إلى المستشفى وخضع لأشعة سينية للصدر وأجريت له (CTR) - التي تقيس نسبة ال​قلب​ وإلى أي مدى يملأ تجويف الصدر، فكشفت نسبة «1» عن أن التجويف الصدري للرجل ممتلئ بالكامل بسبب تضخم قلبه، وهو ما أذهل الأطباء الذين أشرفوا على حالته.

وتعرف هذه الحالة باسم "​القلب من الجدار للجدار​"، وغالباً ما يكون سببها ​شذوذ إبشتاين​ - وهو عيب في القلب ييدأ عادة عند الرضع ويظهر عند الولادة، ويحدث عندما تفشل الصمامات على الجانب الأيمن من القلب في الإغلاق بشكل صحيح، وبمرور الوقت، يمكن أن يؤدي تدفق الدم في الأماكن الخاطئة إلى ​تضخم القلب​، حيث يتعين عليه الضخ بقوة أكبر. كما يمكن أن ينجم عن ذلك ضعف القلب وحتى فشله.

وقد خضع الرجل الذي تمت الإشارة إلى حالته لعملية جراحية، بعد أن عولج في البداية بأدوية مثل حاصرات بيتا ومدرات البول ومضادات التخثر وموسعات الأوعية، وقام الأطباء بتصحيح تمدد ​الأوعية الدموية​ في قلبه وتم تزويده بصمام ميكانيكي، وسارت الجراحة كما هو مخطط لها وأصبح المريض في حالة مستقرة.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 66004

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم