حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,1 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 6263

السائق القطري العطية يشيد برالي الأردن الدولي

السائق القطري العطية يشيد برالي الأردن الدولي

السائق القطري العطية يشيد برالي الأردن الدولي

17-05-2022 05:31 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أشاد السائق القطري، ناصر العطية، برالي الأردن الدولي الذي يعتبر من الراليات القوية والممتعة.
وينطلق يوم بعد غد الخميس رالي الأردن 2022 (الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات) من متحف السيارات الملكي – عمان بمشاركة 26 متسابقا محليا وعربيا وعالميا، بدعم من شركة زين الأردن، وشركة ماونتن ديو، ومجموعة جرانتي للسياحة والسفر، ومتحف السيارات الملكي، وهلا وبلس اف ام.
ويقود قائمة المشاركين، المتسابق القطري ناصر العطية الفائز بلقب رالي الأردن الدولي 14، وباللقب الإقليمي في 17 مناسبة، وفاز 80 مرة ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات، في حين أن أسطورة الراليات الفرنسي سيباستيان لوب قد تقدم بفوزه رقم 81 في بطولة العالم للراليات في رالي البرتغال نهاية هذا الأسبوع.
ويهدف العطية إلى تحقيق إنجاز مماثل في منطقة الشرق الأوسط في البحر الميت على بعد أكثر من 4000 كم في أخفض نقطة على سطح الأرض.
ويتصدر العطية الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط للراليات متقدما بفارق 50 نقطة عن المتسابق الأردني عيسى أبو جاموس، الذي يتصدر (ميرك 2) ويطمح إلى نيل لقبها.
وقال المتسابق القطري للمكتب الإعلامي لرالي الأردن الدولي: "سعيد بالعودة إلى الأردن، للمشاركة في رالي الأردن الدولي المفضل لدي، الذي ستكون المنافسة فيه قوية، خاصة في المرحلة الطويلة (نهر الأردن)، والتي خضناها سابقا ضمن منافسات رالي الأردن (دبليو آر سي)، وستكون هذه المرة المنافسة صعبة على الجميع.
وأضاف:" كان هذا العام جيدا بالنسبة لنا، بدأنا بالفوز برالي داكار ثم فزنا في راليات عمان وقطر والكويت ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات، نحن بحاجة إلى أن نكون أذكياء في رالي الأردن وإذا فزنا سنفوز في اللقب الاقليمي، نتطلع لمشاركة تجربتنا والاستمتاع برالي الأردن مع الجميع".
وسيدخل العطية في منافسة مع العُماني عبد الله الرواحي وملاحه الأردني عطا الحمود على متن سيارة شكودا فابيا (ايفو آر 2)، ومواطنه القطري ناصر خليفة العطية وملاحه الإيطالي جيوفاني بيرناتشيني على متن سيارة (فورد فييستا آر 5).
وكان العطية حقق المركز الثاني في بطولة الشرق الأوسط للراليات العام 1993، وسيحاول تكرار هذا الإنجاز بعد 29 عاما، وحقق فوزه الوحيد في البطولة حتى الآن في رالي قطر الدولي في العام نفسه.
ويحتل كل من الرواحي والعطية حاليًا المركزين الثالث والرابع في بطولة المتسابقين، حيث يتطلع الأول إلى التقدم بعد المشاكل التي تعرضت لها سيارته في رالي الكويت في مبرد السيارة وتسبب في تلف المحرك.
من ناحية أخرى، يعد الملاح الايطالي بيرناتشيني، وهو ثالث أنجح سائق مساعد في تاريخ بطولة الشرق الأوسط، وتعادل مع كريس باترسون في 25 انتصارا، بفضل مهمته التي امتدت لعدة سنوات جنبًا إلى جنب مع القطري ناصر العطية.
ومن الملاحين المميزين الذين حققوا إنجازات ضمن بطولة الشرق الأوسط رونان مورغان حيث حقق 41 فوزا وماثيو باوميل بـ 28 فوزا.
يذكر أن الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط للمتسابقين بعد الجولة الثالثة الأول: ناصر صالح العطية من قطر بـ109 نقاط، يليه بالمركز الثاني: عيسى أبو جاموس من الأردن بـ59 نقطة، ويأتي بالمركز الثالث عبد الله الرواحي من عُمان بـ 54 نقطة.
أما الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط للملاحين بعد الجولة الثالثة، فيأتي بالمركز الأول: ماثيو بوميل من فرنسا بـ70 نقطة، يليه بالمركز الثاني: عماد جمعة من الأردن بـ59 نقطة، وفي المركز الثالث عطا الحمود من الأردن بـ 54 نقطة.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6263

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم