حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 73592

"القضاة" لـ"سرايا": سعر كيلو الدواجن قد يتجاوز الدينارين

"القضاة" لـ"سرايا": سعر كيلو الدواجن قد يتجاوز الدينارين

"القضاة" لـ"سرايا": سعر كيلو الدواجن قد يتجاوز الدينارين
تعبيرية

17-05-2022 12:53 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - أكد مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية سلمان القضاة، وجود شح في أسواق المؤسسة من كميات الدجاج المجمد بعد شكاوى وصلت سرايا اليوم الثلاثاء من نقصها في اسواق المؤسسة المدنية.


واضاف القضاة في تصريحات لسرايا اليوم الثلاثاء، ان نقص في كميات الدجاج المبرد جاء نتيجة عدم التزام بعض الموردين بتزويد المؤسسة بالكميات المطلوبة والتي تم توقيع عليها ضمن اتفاقيات مسبقة بين الطرفين، لكن بعض الموردين امتنعوا عن توريد المؤسسة بالكميات المطلوبة بعد ارتفاع اسهارها.


وأشار الى انه سيتم معالجة مشكلة نقص الدجاج خلال ايام معدودة بعد ان تم توقيع عقود مع احدى الشركات التي أبدت استعدادها للالتزام بتوريد كميات من الدجاج خلال الاسبوع المقبل، علما ان الكميات المطلوبة من الشركات التي امتنعت عن التوريد تصل الى 300 طن.


وحول امتناع بعض الشركات عن التوريد، بين القضاة ان الشركات قامت بتوقيع عقود على السعر القديم، حيث شهدت اسعار الدجاج ارتفاعا ملحوظا في الاونة الاخيرة وهذا الامر ما دفع بعض الشركات بالامتناع عن التوريد، ولفت القضاة الى أن أساس تعامل المؤسسة مع جميع الشركات قائم على التعاون والتشاركية، لكن اذا بقيت بعض الشركات تمتنع عن توريد المؤسسة بالدجاج المجمد فإن المؤسسة ستضطر الى فرض غرامات تصل الى مبالغ كبيرة بحسب نصوص الاتفاقيات المبرمة.


وتابع القضاة بان زيادة الطلب على الدجاج المجمد خلال الاسبوع الاخير من شهر رمضان ادى الى زيادة السحب بشكل كبير، خاصة وان اسعار الدجاج في المؤسسة العسكرية تباع باقل مما تباع عليه في الاسواق بنحو 90 قرش.


وتوقع القضاة في حديثه لسرايا، بان يطرأ ارتفاع على أسعار الدجاج المجمد في أسواق المؤسسة المدنية بعد ابرام عقود جديدة مع عدد من الشركات الموردة، حيث انه سيتم توقيعها على الاسعار الحالية، الامر الذي سيؤدي الى ارتفاع سعر الكيلو من 1.85 دينار الى اكثر من دينارين للكيلو الواحد.





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 73592
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
17-05-2022 12:53 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم