حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,3 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 14159

هل هناك خطورة من تعبئة خزان وقود السيارة بالكامل في الصيف؟

هل هناك خطورة من تعبئة خزان وقود السيارة بالكامل في الصيف؟

هل هناك خطورة من تعبئة خزان وقود السيارة بالكامل في الصيف؟

17-05-2022 08:48 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

من المعتقدات السائدة لدى كثير من قائدي السيارات أن تعبئة خزان الوقود بشكل كامل في الصيف يشكل خطورة بالغة على السيارة قد يصل لدرجة تعرضها للاشتعال، ووجد هذا الاعتقاد مساندة كبيرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.


المساندين لهذا الاعتقاد يقولون أن البنزين يتمدد عند ارتفاع الحرارة بشدة في الصيف، وهو ما ينتج عنه غازات قد تنضغط وتشتعل وتؤدي إلى انفجار خزان الوقود في حال امتلائه بالكامل، فما هو صحة هذا الاعتقاد؟

أكد خبراء السيارات أن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً، حيث أن شركات صناعة السيارات على مستوى العالم تقوم بتنفيذ معايير جودة عالية فيما يتعلق بصنع خزانات الوقود في السيارات، وهو ما يمنع من حدوث هذه المشكلة.

وأوضح الخبراء أن خزان وقود السيارة يتم تصميمه بطريقة هندسية تسمح بملء الخزان بالوقود، ولكن في نفس الوقت دون تعبئة فراغات محددة داخله لترك مساحة كافية لتحرك الأبخرة والغازات، لعدم تشكيل ضغط كبير على البنزين، الأمر الذي يحول دون إشتعاله.

ووفقاً لمعايير الجودة، والتي أكدتها الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، فإن مساحة الفراغات في الخزان تبلغ حوالي 2.5% من مجمل حجم الخزان، ولمزيد من الأمان، فهناك صمامات أمان بخزانات الوقود تسمح بخروج تلك الأبخرة عند وصولها إلى ضغط معين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14159

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم