حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,6 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 3333

العلاج الطبيعي وهندسة البرمجيات والأمن السيبراني .. برامج حديثة في جامعة الشرق الأوسط

العلاج الطبيعي وهندسة البرمجيات والأمن السيبراني .. برامج حديثة في جامعة الشرق الأوسط

العلاج الطبيعي وهندسة البرمجيات والأمن السيبراني ..  برامج حديثة في جامعة الشرق الأوسط

16-05-2022 04:02 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وافقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في جلستها التي عقدتها مؤخرًا على استحداث (3) برامج بكالوريوس جديدة في جامعة الشرق الأوسط، اعتبارًا من بداية العام الجامعي القادم 2022 – 2023، وهي: العلاج الطبيعي، هندسة البرمجيات، والأمن السيبراني.

ويركز برنامج العلاج الطبيعي على اكساب الطلبة المعرفة والمهارات التي يحتاجونها لممارسة العلاج باستخدام تمارين تحليل الحركة، وتقنياتها المتخصصة لاستعادة الصحة وتحسينها وتعزيزها، إلى جانب دراستهم لعلم الحركة العلاجي القائم على الأدلة، والموجات الصدمية لعلاج الحالات المزمنة للعظام والأنسجة الرخوة.

أما في برنامج هندسة البرمجيات، فسيتمكن الطلبة من التعامل مع مهام البرامج المعقدة، من خلال اكتسابهم مهارات تطوير برامج عالية الجودة وأساسها متين، كما أنهم سيكتشفون من خلال البرنامج تصميم وبناء وتنفيذ أنظمة برمجية كبيرة ومعقدة.

وعن برنامج الأمن السيبراني، فسيكون الطلبة قادرين على تحديد نقاط الضعف في أنظمة الكمبيوتر، وصد الاستغلال الرقمي، ومنع أضراره أو إصلاحها، إلى جانب صد الهجمات الإلكترونية، وتنفيذ تدابير أمنية في مجموعة واسعة من الإعدادات التي تشمل أنظمة الكمبيوتر والبيانات الحساسة.

إن استحداث جامعة الشرق الأوسط لبرامج البكالوريوس المذكورة يبرز سعيها الدؤوب والمتواصل في أن تكون قائمة برامجها عالية الجودة وتقدم أرفع ما توصل إليه العلم والمعرفة، إلى جانب عنايتها الفائقة بمجموعة من التطبيقات العملية المهمة لجميع الطلبة، حتى يكونوا مستعدين لدخول سوق العمل ومواكبة متطلباته المتنامية بكفاءةٍ واقتدار.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3333

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم