حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13216

هل يصحح أسطورة ليفربول خطأه بعد 8 سنوات؟

هل يصحح أسطورة ليفربول خطأه بعد 8 سنوات؟

هل يصحح أسطورة ليفربول خطأه بعد 8 سنوات؟

15-05-2022 08:32 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اشتعل الصراع مجددا على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" مع اقتراب المسابقة من جولتها الأخيرة بتعثر مانشستر سيتي حامل اللقب.

وسقط مانشستر سيتي، حامل اللقب ومتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي حتى الآن، في فخ التعادل (الأحد) مع ضيفه وست هام بنتيجة 2-2، في الجولة 37 من المسابقة، مقدما هدية ثمينة لليفربول أقرب مطارديه.

ورفع التعادل رصيد مانشستر سيتي إلى 90 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، قبل مباراة واحدة من النهاية، بفارق 4 نقاط أمام ليفربول الذي تتبقى له مباراتان أمام ساوثهامبتون (الثلاثاء) المقبل، وولفرهامبتون (الأحد المقبل).

ماذا يحتاج ليفربول للفوز بالدوري الإنجليزي؟
ويحتاج ليفربول إلى الفوز بمباراتيه المتبقيتين في الدوري الإنجليزي، مع تعثر مانشستر سيتي في مباراته المتبقية أمام أستون فيلا (الأحد المقبل)، من أجل استعادة لقب البريميرليج الذي فقده الموسم الماضي.

وكان ليفربول توج بالدوري الإنجليزي للمرة الـ19 في تاريخه والأولى في حقبة البريميرليج الموسم قبل الماضي، قبل أن يفقد لقبه الموسم الماضي لصالح مانشستر سيتي.

هل يستعيد أسطورة ليفربول هديته من مانشستر سيتي؟
وشهدت السنوات الأخيرة احتدام الصراع بين مانشستر سيتي وليفربول على لقب الدوري الإنجليزي حتى الأمتار الأخيرة في أكثر من مناسبة.

ولعل واحدة من أشهر تلك المرات تلك التي حدثت في موسم 2013-2014، عندما توج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة برصيد 86 نقطة، بفارق نقطتين فقط أمام ليفربول.

وكان أحد أبرز فقدان ليفربول لقب الدوري الإنجليزي الخطأ الشهير الذي وقع فيه ستيفن جيرارد أسطورة الريدز حينها، خلال مباراة تشيلسي في الجولة 36 من المسابقة، والتي خسرها الفريق بنتيجة 0-2.

ودخل ليفربول تلك الجولة وهو متقدم بـ3 نقاط في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي أمام مانشستر سيتي، الذي كان متفوقا في المواجهات المباشرة وفارق الأهداف من جانبه.

ووقع جيرارد في خطأ فادح عندما فشل في التعامل مع تمريرة له من أحد زملائه ثم انزلقت قدمه وسقط في منطقة قاتلة أمام مرمى ليفربول ليستغل السنغالي ديمبا با مهاجم تشيلسي ذلك ويخطف الكرة وينفرد بمرمى الريدز مسجلا هدف التقدم.

وحاول ليفربول إدراك التعادل حتى على أقل تقدير من أجل مواصلة البقاء في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي لكن ذلك لم يتحقق، خاصة بعدما تلقى هدفا ثانيا من ويليان لاعب تشيلسي في الوقت الضائع، ليخسر 0-2 ويفقد الصدارة لصالح مانشستر سيتي الذي فاز على كريستال بالاس 2-0.

ونظرا لتفوق السيتي الكبير في فارق الأهداف حينها وفي المواجهات المباشرة أيضا فإن تلك المباراة تسببت في فقدان ليفربول اللقب عمليا، وهو ما أدى لتعادله مع كريستال بالاس 3-3 في الجولة قبل الأخيرة أيضا، ليضيع أي أمل له في التتويج.

جيرارد يمتلك الفرصة.. وليفربول ينتظر
وبعد 8 سنوات من واقعة جيرارد وخطئه الشهير، باتت الفرصة سانحة أمام أسطورة ليفربول من أجل مصالحة جماهيره عبر إهدائها لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم واستعادة هديته من مانشستر سيتي.

ويتولى جيرارد حاليا تدريب فريق أستون فيلا، الذي سيواجه مانشستر سيتي في آخر جولة من الدوري الإنجليزي، ويحتاج السماوي للفوز عليه من أجل الحسم دون النظر لنتائج ليفربول.

وفي حالة تمكن أستون فيلا من عرقلة مانشستر سيتي بالتعادل على أقل تقدير فإن ليفربول سيتوج بالدوري الإنجليزي رسميا دون الدخول في أي حسابات، سواء الأهداف أو غيرها، ليقدم جيرارد بذلك هديته لجماهير الريدز ويصحح خطأه الجسيم بعد كل تلك السنوات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13216

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم