حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2675

جامعة عمان الأهلية ووزارة التعليم العالي توقعان اتفاقية لابتعاث طلبة بتخصصات طب الأسنان

جامعة عمان الأهلية ووزارة التعليم العالي توقعان اتفاقية لابتعاث طلبة بتخصصات طب الأسنان

جامعة عمان الأهلية ووزارة التعليم العالي توقعان اتفاقية لابتعاث طلبة بتخصصات طب الأسنان

12-05-2022 02:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وقعت جامعة عمان الأهلية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الخميس الموافق 12-5-2022 اتفاقية إنشاء صندوق ابتعاث لتخصصات طب الأسنان، وذلك بعد حصول الجامعة على الترخيص المبدئي لإنشاء كلية طب أسنان.

وقد وقع الاتفاقية وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ الأستاذ الدكتور وجيه عويس، ورئيس الجامعة؛ الأستاذ الدكتور ساري حمدان، في مقر وزارة التعليم العالي بحضور رئيس هيئة المديرين للجامعة الدكتور ماهر الحوراني، ورئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة، وأعضاء لجنة الابتعاث الأستاذ الدكتور أحمد حمدان والأستاذ الدكتور أنس السعود والسيد شادي مساعدة.

وبدأت جامعة عمان الأهلية خطوات عملية لإنشاء كلية طب الأسنان، وحصلت على موافقة مبدئية من مجلس التعليم العالي لاستحداث الكلية.

وقال رئيس الجامعة الدكتور ساري حمدان، "أن هذه الاتفاقية تعد التزاما بأعلى المعايير المهنية لآليات ابتعاث طلبة في مختلف تخصصات طب الأسنان ولأفضل الجامعات العالمية المرموقة، وهي دليل واضح على التعاون العملي الجاد بين الجامعة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي".

وثمن رئيس الجامعة الدور التنسيقي الواضح لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها مع الجامعات الأردنية كافة.

وحسب الاتفاقية الموقعة بين الوزارة والجامعة سيتم إنشاء صندوق ابتعاث، بعد الموافقة المبدئية التي أقرها مجلس التعليم العالي، تتولى إدارته لجنة برئاسة رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة، وتضم في عضويتها كل من الأستاذ الدكتور أحمد الحياصات والأستاذ الدكتور أحمد حمدان والأستاذ الدكتور أنس السعود والسيد شادي مساعدة.

وستعمل اللجنة على وضع خطة ابتعاث تمتد لخمس سنوات، لإيفاد الطلبة للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراة، أو ما يعادلهما، من جامعات عالمية مرموقة، في التخصصات التي تحتاجها كلية طب الأسنان التي تم استحداثها في الجامعة.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2675

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم