حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,5 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18359

هل يروّج فيلم أحمد حلمي الجديد للمثلية الجنسية؟

هل يروّج فيلم أحمد حلمي الجديد للمثلية الجنسية؟

هل يروّج فيلم أحمد حلمي الجديد للمثلية الجنسية؟

11-05-2022 07:53 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - على الرغم من وصول إيرادات فيلم واحد تاني، للفنان المصري أحمد حلمي لأكثر من 30 مليون جنيه مصري، منذ بدء عرضه، خلال موسم عيد الفطر، إلا أن انتقادات واسعة قد طالته.

وتدور قصة الفيلم حول شاب فقد شغفه، فيعتمد على استخدام اللبوسة (التحميلة) المضيئة لإعادة شغفه بالحياة، وسط استخدام ألفاظ خارجة، على حد وصف البعض.


وقد وُجهت اتهامات للفيلم، أبرزها الترويج للمثلية الجنسية، حيث يظهر أحمد حلمي في إحدى اللقطات، وقد استيقظ في سرير شاب، وظنّ حصول علاقة، فيما رآها البعض أنها إيحاءات جنسية، تروج لأفكار دخيلة على مجتمعنا العربي المحافظ.

وفي خطوة هي الأولى في مسيرة الفنان أحمد حلمي، تقدم محامٍ مصري، ببلاغ إلى النائب العام المصري، المستشار حمادة الصاوي، يطالب فيه بوقف عرض فيلم واحد تاني.


و طالب مقدم البلاغ الذي حمل رقم 160839 لسنة 2022، عرائض النائب العام، بتقديم صناع الفيلم بسرعة للتحقيق معهم، تمهيدا لتقديمهم لمحاكمة عاجلة بتهم الترويج لأفعال غير أخلاقية، والاعتداء على المال العام، وبمنع عرض الفيلم وسحب النسخ المعروضة من دور العرض.

وأضاف المحامي بوجود قانون مكافحة الآداب رقم 10 لسنة 1961 وكذلك 294 269 و178 قانون العقوبات، وهي مواد تعاقب بالحبس 3 سنوات، والغرامة، لكل من وجُد في مكان عام يُحرض على الفسق أو الفجور، بالقول أو الإشارة أو أي وسيلة أخرى، أو من قاد أو حرض أو أغرى بأي وسيلة ذكراً أو أنثى، لارتكاب فعل الفجور، أو من حرض أو أغرى بأي وسيلة ذكراً أو أنثى لإتيان أفعال منافية للآداب أو غير مشروعة.


فيلم واحد تاني، بطولة أحمد حلمي، وأحمد مالك، وروبي، ونسرين أمين، وسيد رجب، ونور إيهاب، وعمرو عبد الجليل، وتأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير.

وفي سياق منفصل، كانت الفنانة منى زكي، زوجة الفنان أحمد حلمي، قد تعرّضت لهجوم حاد، مطلع العام الحالي، على إثر مشهد في فيلم أصحاب ولا أعز، والذي تخلع فيه الجزء السفلي من ملابسها الداخلية، وهو ما اعتبره كثيرون أن الفيلم مدعاة لترويج الفسق والفجور.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا





وسوم: #أحمد#محمد




طباعة
  • المشاهدات: 18359
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-05-2022 07:53 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم