حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,14 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 3106

ابو علي: 390 الف اقرار ضريبي تم تقديمها خلال العام الحالي

ابو علي: 390 الف اقرار ضريبي تم تقديمها خلال العام الحالي

ابو علي: 390 الف اقرار ضريبي تم تقديمها خلال العام الحالي

10-05-2022 11:29 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

اعلن الدكتور حسام ابو علي مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ان عدد الاقرارات الضريبية التي تم تقديمها للدائرة منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الشهر الماضي بلغت 390498 اقرار ضريبة دخل ومبيعات تم تقديمها الكترونيا مقارنة ب339490 اقرار تم تقديمها خلال نفس الفترة من العام الماضي وبذلك تكون الزيادة مقدارها حوالي 51 الف اقرار ضريبي عن عدد الاقرارات التي تم تقديمها خلال نفس الفترة من العام الماضي .

واوضح ابو علي ان عدد اقرارات ضريبة الدخل التي تم تقديمها خلال الفترة القانونية من العام الحالي بلغ عددها 316679 اقرار مقارنة ب 268378 اقرار تم تقديمها خلال نفس الفترة من العام الماضي وبذلك يتضح ان هناك زيادة بعدد الاقرارات التي تم تقديمها يبلغ 48301 اقرار .

واشار مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ان زيادة عدد الاقرارات المقدمة يشير الى تحسن الالتزام والامتثال الضريبي وبالتالي توسيع القاعدة الضريبية وهو من اهم الاهداف والمشاريع التي تبنتها الدائرة مؤخرا.

كما واوضح ابو علي ان عدد اقرارات ضريبة المبيعات التي تم تقديمها منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الشهر الماضي بلغ عددها حوالي 73819 اقرار مقارنة ب 71112 اقرار تم تقديمها خلال نفس الفترة من العام الماضي وبذلك يتضح ان هناك زيادة بعد الاقرارات التي تم تقديمها يبلغ 2707 اقرار .
هذا وقامت الدائرة ضمن خطة التدقيق السريع لإقرارات الموظفين والمستخدمين بتدقيقها وانجازها خلال مدة تتراوح ما بين 24 ساعة الى 48 ساعة من تقديمها وبشكل ينسجم مع الممارسات التي يتم تطبيقها في الدول المتقدمة.

وكل من قدم اقرار ضريبي خلال الفترة القانونية لاحظ سرعة تدقيق الاقرارات المقدمة من الموظفين والمستخدمين من خلال الرسائل الخلوية التي كان يتم ارسالها للمكلفين أصحاب هذه الاقرارات بعد تقديمها مباشرة والتي تبين لهم فيها إنجاز تدقيق الاقرار.

وبين ان الدائرة تعمل على تحفيز المكلفين كافة للتوسع بالحصول على خدمات الدائرة إلكترونيا بما فيها المراجعات والطلبات اليومية للتسهيل والتيسير على المكلفين والموظفين.

واشار مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات ان ارتفاع عدد الاقرارات التي تم تقديمها منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الفترة القانونية على نجاح اجراءات الاصلاح الضريبي في مجال تعزيز الالتزام الطوعي للمكلفين الذين بادروا الى تقديم الاقرارات الضريبية ودفع الضرائب المستحقة عليهم خلال المهلة القانونية المحددة لذلك مما جنبهم التعرض للإضافات والغرامات القانونية.

كما وقدم الدكتور حسام ابو علي شكره الى جميع المكلفين الذين بادروا الى تقديم الاقرارات وتسديد الضرائب المترتبة عليهم كما قدم شكره للمكلفين الذين انضموا لأول مرة طوعيا الى قاعدة المكلفين وقاموا بتقديم اقراراتهم وتسديد الضرائب المطلوبة منهم. 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3106

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم