حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,1 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 13076

كيف أعامل زوجي بعد الطلاق .. أريد حلاً

كيف أعامل زوجي بعد الطلاق .. أريد حلاً

كيف أعامل زوجي بعد الطلاق ..  أريد حلاً

10-05-2022 09:35 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حال وجود أطفال عند الانفصال، لا بد من التعامل مع طليقك لتوفير بيئة صحية سليمة لصغارك، أعلم أن الأمر شديد الصعوبة لدى كثيرات لكن لا بد من مواجهة الأمر لحماية الأطفال من التأثيرات النفسية والسلوكية التي قد تصيبهم، فتعلّمي كيف تحدين من آثار الطلاق السلبية على طفلك وفي ما يلي إليك بعض النصائح التي قد تساعدك على التعامل مع طليقك بعد الطلاق: حاولي قدر الإمكان الاتفاق مع زوجك على التعامل بتحضر وتقبل الوضع الجديد من أجل الأبناء.

اتفقي مع زوجك على أسس للتعامل بينكما، على أن تكون تلك الاتفاقات لصالح تنشئة الصغار في بيئة صحية سليمة. لا تجعلي أطفالك وسيلة للضغط على طليقك وزوجته الجديدة، فلا تدمري نفسية أطفالك لإرضاء كرامتك وإشباع رغبتك في الانتقام منه وتكدير صفو حياته.

حددي الأوقات التي يمكن لزوجك فيها رؤية أطفاله مع تحديد النفقات اللازمة عليه، وفقًا للإطار القانوني والمجتمعي والمستوى المادي والاجتماعي الخاص به.

حاولي قدر الإمكان التحكم في مشاعرك وعدم إظهار غضبك تجاه طلقيك أمام أطفالك ولا تشوهي صورته حتى لا تتأثر نفسيتهم. احرصي دائمًا على حسن التعامل مع طليقك وشجعي أطفالك على احترامه، ولا تركزي على جوانب التقصير فقط، واشغلي عقلك بحياتك الجديدة والأحلام التي تسعين إلى تحقيقها.

لا تقلقي من صعوبة التعامل مع طليقك، فمهما كان الأمر صعبًا فمع مرور الوقت سيصبح أكثر سهولة وستقل المشاعر السلبية بمرور الوقت.

حاولي تغيير مظهرك واتباع عادات جديدة تسهم في تحسين الحالة المزاجية الخاصة بك، وتوفير استقرار نفسي واجتماعي لأطفالك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 13076
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-05-2022 09:35 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم