حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,30 يونيو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 1287

عدد جديد من مجلة "الناشر الأسبوعي"

عدد جديد من مجلة "الناشر الأسبوعي"

عدد جديد من مجلة "الناشر الأسبوعي"

10-05-2022 09:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

استعرض العدد الجديد من مجلة "الناشر الأسبوعي" مؤشرات الريادة الثقافية للشارقة، وأهمية مهرجان الشارقة القرائي للطفل في بناء أجيال المستقبل، منوّهاً بأن المهرجان الذي تقام دورته الـ 13 في الفترة من 11 حتى 22 أيار الجاري، تتواصل فعالياته 12 يوماً، للمرة الأولى في تاريخه. وتناولت المجلة التي تصدر عن هيئة الشارقة للكتاب، أهمية إطلاق مؤتمر موزّعي الكتب، للمرة الأولى على مستوى العالم، والذي تقام دورته الأولى يومي 15 و16 أيار الجاري، في المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر، ضمن فعاليات المهرجان القرائي.

وفي افتتاحية العدد "أول الكلام"، كتب رئيس هيئة الشارقة للكتاب، رئيس تحرير المجلة، أحمد بن ركاض العامري عن الريادة الثقافية لإمارة الشارقة.

وتضمن العدد الجديد من "الناشر الأسبوعي" موضوعات تتعلق بصناعة النشر والتأليف والقراءة، من بينها حوار مع الشاعر والروائي الفلسطيني إبراهيم نصر الله، وحوار مع الشاعر والمترجم التونسي آدم فتحي، واستطلاع عن الكتاب الصوتي ودرجة حضوره عربياً، ودراسة عن الأدب الأوكراني والبحث عن الذات في ظل تشابك المرجعيات الثقافية. كما سلّط العدد الضوء من خلال كتابين صدرا مؤخراً، على انشغالات الشاعر الإسباني لوركا في الرسم.

وفي زاويته "رقيم"، كتب مدير التحرير الشاعر علي العامري عن دور مهرجان الشارقة القرائي في صياغة أفق المستقبل من خلال تعزيز شغف الأطفال بالقراءة. وجاء في زاويته "المستقبل يبدأ الآن، ومن لا زاد له من المعرفة، ليس له غد مشرق"، مضيفاً "المستقبل الآن يتفتّح مع صفحات الكتب في مهرجان الشارقة القرائي للطفل. هذا المهرجان الذي بلغ دورته الـ 13، هذا العام، يُعوَّلُ عليه كثيراً في جعل القراءة سلوكاً يومياً، وفي تأكيد أهمية الكتاب، وفي تأسيس أجيال المستقبل. الآن يبدأ المستقبل، بين يدي طفلٍ يتهجّى الضوءَ في حروف كتاب".

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1287

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم