حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,10 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 16591

اغتصاب المثليات يعالج حالتهن .. !

اغتصاب المثليات يعالج حالتهن .. !

اغتصاب المثليات يعالج حالتهن  .. !

16-03-2009 05:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - قالت وكالة إغاثة إن مجموعات من الرجال في جنوب أفريقيا تغتصب المثليات اعتقادا منهم في أن ذلك سوف "يشفي" التوجه الجنسي لدى هؤلاء النساء. وقالت منظمة (اكشن ايد) غير الحكومية يوم الجمعة في تقرير بعنوان "جرائم الكراهية.. زيادة الاغتصاب الإصلاحي في جنوب أفريقيا" أن المثليات يتعرضن بشكل متزايد لاحتمال الاغتصاب خاصة في المناطق التي تعد فيها المثلية أمرا محرما إلى حد كبير.

 

وأصبحت جنوب إفريقيا أول دولة افريقية تسمح بزواج المثليين في عام 2006 لكن المثلية الجنسية ما زالت تلقى استهجانا على نطاق واسع باعتبارها أمرا "غير إفريقي".

 

ونقلت اكشن ايد عن امرأة مثلية قولها "نتعرض لإهانات كل يوم وللضرب إذا مشينا وحدنا ويجري تذكيرك باستمرار بأنك تستحقين الاغتصاب." وأضافت أنهم يصرخون (إذا اغتصبتك فسوف تستقيمين وستشترين تنورات وتبدأين في الطهي لأنك ستتعلمين كيف تكونين امرأة حقيقية)."

 

وأبلغت جماعة دعم للمثليين والمثليات منظمة (اكشن ايد) أنها تتعامل مع عشر حالات جديدة لاستهداف المثليات في ما أطلقت عليه "اغتصاب إصلاحي" كل أسبوع في كيب تاون وحدها.

 

وقالت (اكشن ايد) انه تم الإبلاغ عن مقتل 31 امرأة من المثليات في هجمات ضد المثلية منذ عام 1998 وأن جماعات دعم تقول أن العدد الفعلي ربما يكون أكبر بكثير لان الجرائم المرتبطة بالتوجه الجنسي غير معترف بها في نظام القضاء الجنائي بجنوب أفريقيا.

 

ومن بين 31 حالة أحيلت قضيتان فقط إلى المحاكم وكانت هناك إدانة واحدة فقط.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16591
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-03-2009 05:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم