حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 104834

أمطار رعدية في شرق المملكة اليوم الخميس و منخفض خماسيني يؤثر على المملكة الجمعة

أمطار رعدية في شرق المملكة اليوم الخميس و منخفض خماسيني يؤثر على المملكة الجمعة

أمطار رعدية في شرق المملكة اليوم الخميس و منخفض خماسيني يؤثر على المملكة الجمعة

28-04-2022 09:16 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تكون الأجواء اليوم الخميس، دافئة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويحتمل خلال ساعات النهار سقوط زخات متفرقة من المطر في شرق المملكة قد يصحبها الرعد أحياناً، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.


وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ يوم غد الجمعة، ارتفاع قليل على درجات الحرارة، لتسجل أعلى من معدلها العام بحوالي 7-8 درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة نسبياً في أغلب مناطق المملكة، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.

ومع ساعات المساء والليل تتأثر المملكة بمنخفض خماسيني وتتحول الأجواء تدريجيا الى مغبرة في العديد من المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية تتحول الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ويتعمق تأثير المنخفض الخماسيني السبت، حيث تسود أجواء جافة، ومغبرة في العديد من المناطق مع رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة ترافقها هبات قوية أحياناً، وتكون الأجواء حارة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.

ويطرأ الأحد، انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء معتدلة في معظم مناطق المملكة، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم العالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أثناء النهار وتكون مثيرة للغبار خصوصا في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 31 - 17 درجة مئوية، وفي غرب عمان 29 - 15، وفي المرتفعات الشمالية 28 - 16، وفي مرتفعات الشراة 28 - 14، وفي مناطق البادية 33 - 16، وفي مناطق السهول 31 - 17، وفي الاغوار الشمالية 37 - 18، وفي الأغوار الجنوبية 38 - 18، وفي البحر الميت 37 - 19، وفي خليج العقبة 38 - 20 درجة مئوية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 104834
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-04-2022 09:16 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم