حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,3 أكتوبر, 2022 م
  • الصفحة الرئيسية
  • ملفات ساخنة
  • وزير الطاقة يثير جدلاً بعد تصريحاته بان الطاقة المتجددة خيار استراتيجي للأردن لتعزيز مساهمته في توليد الكهرباء
طباعة
  • المشاهدات: 83095

وزير الطاقة يثير جدلاً بعد تصريحاته بان الطاقة المتجددة خيار استراتيجي للأردن لتعزيز مساهمته في توليد الكهرباء

وزير الطاقة يثير جدلاً بعد تصريحاته بان الطاقة المتجددة خيار استراتيجي للأردن لتعزيز مساهمته في توليد الكهرباء

وزير الطاقة يثير جدلاً بعد تصريحاته بان الطاقة المتجددة خيار استراتيجي للأردن لتعزيز مساهمته في توليد الكهرباء

05-04-2022 02:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

خاص - أثار وزير الطاقة والثروة المعدنية، صالح الخرابشة، جدلاً واسعاً بعد تصريحاته التي جاءت خلال إطلاق دراسة تمتد حتى عام 2030 لتطوير الشبكة الكهربائية الأردنية، والتي تفيد بأهمية تطوير الشبكة الكهربائية للتوسع في استغلال مصادر الطاقة المتجددة وتقليل الفاقد الكهربائي وإيجاد الحلول المناسبة لتخزين الطاقة.




تصريحات الخرابشة بثت الحيرة في مختلف افراد الشعب الاردني، سيما وانه يقود حربًا واسعة على مستخدمي الطاقة المتجددة باستراره بتفيذ قرار فرض دينارين على كل كيلو واط من مستخدمي الطاقة المتجددة، حيث بين في تصريحاته انّ الطاقة المتجددة تشكل خيارا استراتيجيا للأردن لتعزيز مساهمته في توليد الكهرباء، فهذا تخبط كبير في تصريحات الخرابشة، فكيف من المعقل ان يطالب بالتوسع في استغلال مصادر الطاقة المتجددة وفي نفس الوقت يضيق الخناق على مستخدميها.


وقال الخرابشة في تصريحات اليوم الثلاثاء: أن نسبة مساهمة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء تبلغ نحو 25% ونطمح لزيادتها إلى 50% بحلول عام 2030، مؤكدا أهمية المشروع في دفع عجلة الاقتصاد الوطني وجذب المزيد من الاستثمارات وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.


أصحاب شركات طاقة متجددة، تواصلوا مع سرايا، فور اعلان الخرابشة عن الدراسة التي تهدف الى تطوير الشبكة الكهربائية والتتوسع في استغلال مصادر الطاقة المتجددة، حيث بينوا ان وزير الطاقة لا يعي ما يقول.


وأشاروا الى ان الخرابشة ينوي تدمير قطاع الطاقة المتجددة لينتصر لشركات توزيع الكهرباء، بفرض الدينارين، حيث عزف العديد من المواطنين عن تركيب الطاقة الشمسية تحديداً، وتم اللغاء العديد من العقود مع الشركات بعد هذا التوجه من قبل الحكومة، فكيف من المعقل ان يطمح "معالي الوزير" الى لزيادة نسبة مساهمة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء إلى 50% بحلول عام 2030 بدلا من 25%، وهو يضيق على القطاع بشتى الطرق والسبل الممكنة.







لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 83095
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-04-2022 02:18 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم