حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 84498

مستشار مفتي مصر: دقيقة دراما تساوى 100 خطبة جمعة

مستشار مفتي مصر: دقيقة دراما تساوى 100 خطبة جمعة

مستشار مفتي مصر: دقيقة دراما تساوى 100 خطبة جمعة

02-04-2022 11:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال الدكتور مجدي عاشور مستشار مفتي مصر، إن قلة الوعي السبب في إفتاء البعض بدون علم، موضحاً أن أكثر ما يشغل باله الآن حديث البعض في كل شيء ودون دراية، وتابع:"كل واحد دلوقتي بقى بيفتي وليس في الدين فقط .. لا أتكلم إلا في شيء أجيده تماماً".

وأضاف "مجدي"، خلال حواره ببرنامج "مانشيت"، الذي يقدمه الإعلامي جابر القرموطي، عبر قناة "CBC"، أن قلة الوعي عند الشباب والكبار وفي مختلف الفئات أمر يشعرنا بالحزن، وعلى الجميع أن يجدد وعيه بفهم الواقع وأن لا يتحدث إلا فيما يكون ملم بأبعاده، وتابع:" أقول لكل داعية إسلامي ما لم تكن مدرك للواقع فلا تتحدث".

وأكد"عاشور"،أن الانتماء للوطن والدولة المصرية التي هي وصية النبي صلى الله عليه وسلم أمر يقتضي التعامل برحمة مع الشعب المصري،و استغلال بعض التجار موجة التضخم وقيامهم برفع الأسعار على المواطنين دون وجه حق أمر غير مقبول شرعاً، وتابع " الرسول قال إن المحتكر ملعون".

وشدد "عاشور"، على أن الاحتكار ذنب كبير وحرام "بالتلاتة" ، مضيفاً:" الرسول عند فتح مصر أوصى بالجينات المصرية مسلمين ومسيحيين..وأنا بقول للتجار المحتكرين مال الأزمة ملهوش لازمة والأموال اللي جمعتها ستنفقها وأنت في أضعف حالاتك بسبب استغلالك للشعب المصري".

وفي سياق متصل، أكد "عاشور"، أن نشر الشائعات والأخلاق المذمومة يشيع شيء من الفاحشة في المجتمع وهو أمر مرفوض تماماً ومحرم شرعاً، وتلى قوله تعالى:" إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ"، وتابع:" أي مسلسل يؤدي إلى قيمة أخلاقية ويكرس الوعي مثل مسلسل الاختيار نحن في أمس الحاجة إليه ".

وأشار "عاشور"، إلى أن الدراما التي تحمل قيمة تنمي الوعي ودقيقة دراما تساوي 100 خطبة جمعة ، مضيفاً :"مسلسل الاختيار يكرس الحرب بين الشعب ومؤسسات الدولة".

وفي سياق آخر قال مستشار مفتي الجمهورية المصرية، إن الرغبة في صناعة التريند على حساب القيم تفقد إنسانية الشخص، وعلى الإنسان أن يستر أخيه الإنسان حال وقوعه في المعصية ولا يفتش سره.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 84498
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-04-2022 11:26 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم