حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,20 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4461

44 مليونا استقطاب استثماري لشركة ناشئة

44 مليونا استقطاب استثماري لشركة ناشئة

44 مليونا استقطاب استثماري لشركة ناشئة

30-03-2022 12:50 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تمكنت شركة "طبي”، الشركة الاردنية الناشئة المتخصصة في مجال الصحة الرقمية، من استقطاب استثمارات بقيمة 44 مليون دولار، ستمكن الشركة من التوسع في الأسواق الاقليمية وتطوير التقنيات التي تعمل عليها في مجال الاستشارات الصحية وخدمات الصحة عن بعد، وخدمات التشخيص والصيدلة.

واستطاعت الشركة، ومقرها في الأردن والإمارات من جمع تمويل بقيمة 44 مليون دولار من جولة التمويل من السلسلة B، بقيادة "فاونديشن هولدنغز” وشركة "حكمة فينتشرز” بالإضافة لعدد من المستثمرين الحاليين مثل "غلوبال فينشرز” و "داش فينتشرز”.

وشركة الطبي التي أسسها الأردني جليل اللبدي عام 2011 ، تقدم خدمة الرعاية الصحية عن بعد على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بالإضافة إلى المحتوى الذي يركز على الصحة لمستخدميه، وهي تتواجد اليوم في اسواق المنطقة من خلال اربع مكاتب في الامارات والاردن ومصر والسعودية، ويحرك عملياتها حوالي 80 موظفا.

ومنذ تأسيسها في عام 2011، نجحت "الطبي” بجذب تمويل يزيد على 50 مليون دولار، وتحتفظ بمجموعة متنوعة من المساهمين تشمل مستثمرين رفيعي المستوى من جولات سابقة أمثال "إينديفر كاتلست” و "ميدل إيست فينتشر بارتنرز” وشركة "الراشد” على سبيل المثال لا الحصر.

وقال جليل اللبدي، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "الطبي” بان الاستثمارات الجديدة ستساعد الشركة في التوسع بالأسواق الاقليمية وخصوصا السعودية ومصر، وتطوير التقنيات التي تقوم وتعمل عليها وخصوصا في مجال الذكاء الاصطناعي.

واكد اللبدي في تصريحات له همية هذه الجولة التمويلية ، بدعم من كبار المستثمرين الماليين والاستراتيجيين الذين يتمتعون بخبرة عريقة في مجال الرعاية الصحية والتكنولوجيا، لافتا الى الدور الهام لشركة ” الطبي” في تنظيم خدمات الرعاية الصحية الرقمية، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمرضى وضمان راحتهم، وخفض التكاليف التي تتكبدها شركات التأمين الصحي والحكومات، حتى مع توسيع نطاق الوصول إلى الخدمات في جميع أنحاء المنطقة.

واشار الى انه سيتم استثمار المبالغ التمويلية الجديدة لتوسيع نطاق خدمات المنصة لتشمل خدمات الصيدلة الإلكترونية وجمع العينات للتحاليل والأشعة، بحيث تصبح المنصة الأولى إقليميًا المتخصصة في تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية المتكاملة من خلال توفير خدمات طبية عالية الجودة وبأسعار مناسبة وسهلة الوصول إليها وترتبط بالقيمة الحقيقية المقدمة لمتلقي الخدمة وذلك تماشيا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والرؤية المصرية لتطوير قطاع الرعاية الصحية والتحول الرقمي في كافة قطاعات الجمهورية الجديدة.

وأكد بان الشركة ستعمل على تعزيز وتطوير الابتكارات في مجال الرعاية الصحية الرقمية وزيادة استثماراتها في التعلم الآلي لدعم جهود الأطباء في تقديم التشخيص المناسب والاحالات الطبية والوصفات الأكثر دقة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4461

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم