حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3748

الكاتبة هدى الأحمد توقع كتابها «مسنا الحب» في مركز إربد الثقافي

الكاتبة هدى الأحمد توقع كتابها «مسنا الحب» في مركز إربد الثقافي

الكاتبة هدى الأحمد توقع كتابها «مسنا الحب» في مركز إربد الثقافي

10-02-2022 09:04 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نظمت مديرية ثقافة إربد بالتعاون مع منتدى الجياد الثقافي حفلا لتوقيع كتاب «مسنا الحب» للأديبة هدى الأحمد في مركز إربد الثقافي، بمشاركة الكاتبين: د. سلطان الخضور ومحمد الصمادي، وأدار حفل التوقيع الشاعر أحمد طناش بحضور مدير ثقافة إربد الشاعر عاقل الخوالدة و بحضور من المثقفين والمهتمين.
واستهل الحفل أحمد طناش بقراءة بعض من نصوص الكتاب المحتفى به.
أول المتحدثين الشاعر عاقل الخوالدة الذي تحدث عن أهمية دعم المواهب الشابة وخصوصا السيدات، مشيرا إلى أن الكاتبات يواجهن عقبات أكثر مما يواجه الكاتب بالعادة، مؤكدا على دعم وزارة الثقافة للمواهب الشابة، ومنوها بأن الكتاب هو جزء من الكاتب ومعبر عنه وأن الإبداع لا مقياس له بل مقياسه ما يترك من أثر في نفس المتلقي و يعبر عن كاتبه. وكما بارك إصدار الكاتبة الجديد.
المتحدث الثاني كان الدكتور الناقد سلطان الخضور الذي أخذنا في جولة تحليلية للنصوص ووقف على كثير من جماليات الكتاب، وكما علّق على اسم الكتاب حيث قال: إن المحبة لا تنحصر في أشخاص بعينهم وأن الكاتبة تنقلت بالشعور بين المحبة التي تعنى بالأب والأخ والأم والوطن، وكما أشاد الخضور بأسلوب الكاتبة واستخدامها للتراكيب التي أعطت النصوص جماليتها المختلفة التي تراوحت بين الومضة والنص النثري مما أثرى الكتاب وأعطاه مدى أوسع في توضيح وجهة نظر الكاتبة.
من جهته القاص محمد الصمادي تحدث عن التبويب المختلف للنصوص واختيار الاسم حيث إن اختيار الاسم كان ناجحا وأن التبويب المختلف للنصوص يؤشر على ما في النص، وكان قد اختلف معها في أهمية التبويب، مؤكدا على أن النصوص تتناول مواضيع مختلفة تمس حياة الأنثى وحياتها اليومية وتعبر عن مشاعرها بحرية، وقد استخدمت الكاتبة كلمات ذات تأثير على المتلقي، ومن ثم أثنى على نصوص الكاتبة التي تعبر عنها وعن المرأة بشكل عام.
ومن ثم كرّم الخوالدة وسامر المعاني وعبد المجيد جرادات المشاركين بتوزيع الدروع والشهادات المختلفة عليهم، وفي لفتة لطيفة تم إهداء الكاتبة هدى الأحمد باقة من الورود مقدمة من منتدى الجياد قدمتها نيابة عن الجياد القاصة روند كفارنة.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 3748

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم