حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,3 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 85112

السفير منار الدباس رجل محنك مدجج بأبجديات الانتماء و الولاء

السفير منار الدباس رجل محنك مدجج بأبجديات الانتماء و الولاء

السفير منار الدباس رجل محنك مدجج بأبجديات الانتماء و الولاء

02-02-2022 10:36 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

خاص - السفير منار الدباس أحد رجال الأردن المخلصين الأوفياء المدجج بأبجديات الانتماء والولاء، يعمل بصمت وينجز بغزارة.


الدباس دبلوماسي عمل بنجاح في أكثر من موقع تسلمه، فانجازاته وعمله باخلاص وتفاني دفعته لان يكون في عام 2018 مستشارا لجلالة الملك و مديراً لمكتبه، كما يشغل الدباس الان منصب سفيراً في وزارة الخارجيّة وشؤون المغتربين بمسمى سفيراً لدى المملكة المتّحدة.


السفير الدباس المعروف عنه دائماً ابتسامته النابعة من قلبه الطيب وصدقه ونقاء سريرته ونظافة يده وقلبه، صاحب نخوة، يتفانى في العطاء بلا منة أو إدعاء.


فتحية إحترام و تقدير للسفير الدباس لما قدمه وما زال يقدمه للوطن.




السيرة الذاتية للسفير منار منذر الدباس:-

شغل الدباس منصب مدير مكتب سمو ولي العهد منذ العام ٢٠١٦، ومدير إدارة الشؤون السياسة/ مكتب جلالة الملك منذ العام 2010، وهو عضو في مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد.


كما عمل مديرا لإدارة الشؤون الدولية في الديوان الملكي الهاشمي عام ٢٠١٠، وعضو الوفد الأردني لعدد من اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وقائما بأعمال مدير وحدة مراقبة الأداء الحكومي في رئاسة الوزراء ٢٠٠٥-٢٠٠٦.


وتسلم الدباس موقع مسؤول ملف أمريكا والمنظمات الدولية في المكتب الخاص في وزارة الخارجية عام ٢٠٠٥، وعمل في السفارة الأردنية في واشنطن ١٩٩٩-٢٠٠٤، وسكرتيرا لرئيس الوزراء 1996 - 1997، علما بأن الدباس كان قد عين في وزارة الخارجية بوظيفة ملحق عام ١٩٩٢.


كما عمل مستشارا لبرنامج الخليج لدعم منظمات الامم المتحدة ٢٠٠٦-٢٠١٠. يحمل الدباس درجة ماجستير علاقات دولية من جامعة جورج تاون في واشنطن ٢٠٠٣، وماجستير علوم سياسية من الجامعة الأردنية ١٩٩٤، وبكالوريوس في العلوم السياسية والاقتصاد من الجامعة الأردنية ١٩٩٢.

نال وسام الاستقلال من الدرجة الخامسة تقديرا لجهوده في توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين الاْردن والولايات المتحدة الأمريكية.

وفي عام 2018 صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين الدباس مستشارا لجلالة الملك/ و مديرا لمكتبه.


و قرّر مجلس الوزراء في عام 2021 برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، تعيين منار الدبّاس سفيراً في وزارة الخارجيّة وشؤون المغتربين، وتسميته سفيراً لدى المملكة المتّحدة.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 85112
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-02-2022 10:36 AM

سرايا

2 -
كل الاحترام والتقدير لسعادة السفير معالي منار الدباس لقد عرفته عن قرب في رئاسة الوزراء وطلبت مقابلته اثناء تولية مدير مكتب الملك والمستشار لجلالة الملك بعد 20 سنه من خدمتي معه في رئاسة الوزراء عام 96/97 انسان رائع وما قصر واستقبلني بمكتبه في الديوان الملكي العامر واتمنى ان يكون ضيفا على بيتي ليلبي دعوتي كاخ محب له كل التوفيق والنجاح معاليك عام سعيد وعمرا مديداً اخوكم عاطف المرايات
07-02-2022 01:48 PM

عاطف ابراهيم سلامه المرايات / الطفيله

التبليغ عن إساءة
3 -
اقدر لكم طرح هذا الموضوع بخصوص سعادة السفير معالي منار الدباس لم يكن تعليقي فيه اي شخصنه والنماء ما حصل بالواقع ان يستقبلك مسؤول رفيع بعد 20 عاما من الخدمه معه كل الاحترام والتقدير لكم ولسعادة السفير واتمنى له التوفيق والنجاح بظل صاحب الجلالة الملك عبدالثاني بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه .
13-02-2022 09:06 AM

عاطف ابراهيم سلامه المرايات / الطفيله

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم