حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 مايو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 9568

كيف أتعامل مع خطيبتي ؟

كيف أتعامل مع خطيبتي ؟

كيف أتعامل مع خطيبتي ؟

24-01-2022 10:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - فترة الخطوبة هي من أجمل الفترات التي يعيشها الشريكان. ففيها يتعرفان على طباع بعضهما البعض؛ حتى يستطيعا تكوين قرار عن مدى إمكانية استكمال حياة كلٍ منهما مع الآخر أم لا.

وخلال هذا التعارف، توضح الأستاذة "أمل مهران" المستشارة التربوية وخبيرة العلاقات الأسرية أنه يجب أن يكون كل رجل على دراية بكيفية التعامل مع خطيبته والتقرب منها؛ لنيل قلبها وإزالة خوفها وتوترها من العلاقة الجديدة؛ حيث يمكن للرجل من خلال تعامله مع خطيبته برفق ولين خلق مساحة من الألفة والود بينهما.

طرق تعامل الخطيب مع خطيبته
1- كن صادقاً

فترة الخطوبة من أجمل الفترات التي يعيشها الشريكان
إن تعاملك مع خطيبتك يجب أن يكون مبنياً على الصدق أولاً. فعليك التصرف على طبيعتك دون زيف أو كذب. حافظ على تصرفاتك في أول لقاء، إن أول انطباع تعطيه للفتاة التي تنوي خطبتها مهم، وهذا يتضح من خلال زيارتك الأولى لهم.

2- قم بزيارة خطيبتك بعد إتمام الخطبة

زيارة الخطيبة والتعرف على أهلها
الزواج لا يقتصر على الزوج والزوجة بل هو اندماج لعائلتين. ومن هنا على الرجل أن يبدأ زيارته لخطيبته بتحية أسرتها والابتسام في وجههم والبدء بالتعرف عليهم ثم على الخطيبة. فالخطيبة تسعد عندما ترى انسجام زوجها المُستقبلي واحترامه لعائلتها؛ حيث إنه سيُصبح فرداً جديداً في العائلة، وبالتالي لا بد من اجتهاده في تعزيز العلاقة بهم والتقرب منهم، وبالمُقابل مساعدة خطيبته على الانخراط مع عائلته والتأقلم عليهم أكثر، والتقرب منهم أيضاً.

3- حافظ على مظهرك
مظهرك بالتأكيد له دور في تقبل خطيبتك لك وليس بالضرورة أن ترتدي ثياباً، وكأنك ذاهب إلى حفلة، ولكن عليك أن تكون مرتباً ونظيفاً.

4- كن كريماً معها في عواطفك وفي كل ما تطلبه قدر استطاعتك

فترة الخطوبة فترة تعارف وتقارب بين الشريكين
استمع لخطيبتك باهتمام أثناء حديثها، واحرص على مناقشتها فيما تقول بجد وتبادل الرأي معها. كما عليك أن توفر لها الأمان الذي يجعلها تعتمد عليك في كافة تفاصيل حياتها، وأن تشعر أنك سند لها.

5- لا تكن شديداً أو مغروراً بل عاملها برفق ولين

شارك خطيبتك التخطيط لمستقبلكما
يجب على الخطيبة أن تشعر بالأمان مع خطيبها؛ حتى تتأكد أن زوجها المستقبلي يمكن الاعتماد عليه، فهذا أكثر ما تتمناه المرأة. أيضاً لا تتعمد التضييق عليها في تحركاتها، أو تصرفاتها؛ حتى لا تشعر بالضجر منك.

6- الاحترام والتقدير
احترمها وتقبل وجهة نظرها مهما اختلفت معك وحتى إن شعرت بأنها ليست الزوجة المناسبة التي تتمناها، فالاحترام مطلوب بين الناس.

7- عدم العصبية

على الخطيب أن يوفر الأمان لخطيبته
لا تنفعل ولا تكن متعصباً تجاه أخطاء خطيبتك؛ حتى لا تجعلها تشعر بالخوف منك، بل حاول أن تكون الركن الآمن لها بأن تسامحها وتتحدث معها عن أن هذا الأمر قد أزعجك، وأنك لا تحب أن يتكرر. تجنب رفع صوتك على خطيبتك بطريقة غير لائقة عند تواجدكما بمكان عام؛ حتى لا تضعها في موقف محرج.

8- درب نفسك على ترك حياة الاستقلال
بعد الاعتياد على الاستقلاليّة والعمل واتخاذ القرارات وحدك، تشارك مع خطيبتك في التخطيط لمستقبلكما وحياتكما وتفاصيلها ومسؤوليتها بانسجام ومودة.

وفي النهاية تذكر عزيزي الرجل: أنت من بيده جعل فترة الخطوبة فترة جميلة تمهد لحياة زوجية سعيدة، فالمرأة إن تمت معاملتها بالحسنى فسوف تلقى منها كل الاحترام والحب والاهتمام، فلا تكن قاسياً متعصب الفكر بل تسامح وتعاطف معها وتحمل أخطاءها، وسوف تنعم بحياة هانئة في المستقبل إن شاء الله.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9568
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-01-2022 10:56 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم