حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 مايو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 3099

احذري من غسل الدجاج النيء .. لهذا السبب

احذري من غسل الدجاج النيء .. لهذا السبب

احذري من غسل الدجاج النيء ..  لهذا السبب

20-01-2022 07:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نحن جميعا نعرف أن غسل الدجاج قبل الطهي يمنع الإصابة بالأمراض التي تقوم بنقلها اللحوم الحمراء والبيضاء إلى الانسان. ولكن الحقيقة عكس ذلك حيث أكدت الدراسات العلمية أن غسل الدجاج تحت الماء يساعد على نقل البكتيريا. وبالتالي الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة. ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم اضرار غسل الدجاج قبل الطهي.

اضرار غسل الدجاج قبل الطهي:

غسل الدواجن يعتبر من العادات المنتشرة بين جميع الناس وهذه العادة تصرف غير صحيح حيث يعتقد الأفراد أن تنظيف الدجاج يقوم بقتل البكتيريا والجراثيم وتساعد أيضا على التخلص من المخاط الذي يوجد بداخلها.

وفي الحقيقة غسل الدجاج قبل الطهي يزيد من خطر الإصابة بالبكتيريا الضارة والتي تنتشر على الحوض والأسطح المحيطة والملابس أيضا.

وإذا تناول الأفراد أي طعام تم تجهيزه على هذه الأسطح سوف يصاب ببعض الأمراض الخطيرة بسبب هذه البكتيريا ويجب العلم أنه لا يوجد داعي لغسل الدجاج لأن درجة الحرارة العالية تقوم بقتل البكتيريا الذي توجد في الدجاج.

ومن الممكن أيضا غسل الدجاج بماء ساخن ولكن يجب أن يكون في مكان أمن يساعد على عدم انتشار البكتيريا وأفضل طريقة لإزالة المخاط الذي يوجد بها هي المناديل الورقية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3099

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم