حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,29 مايو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 42442

"الفساد" تكشف تجاوزات بالملايين أبطالها مسؤولون ومؤسسات عامة وخاصة

"الفساد" تكشف تجاوزات بالملايين أبطالها مسؤولون ومؤسسات عامة وخاصة

"الفساد" تكشف تجاوزات بالملايين أبطالها مسؤولون ومؤسسات عامة وخاصة

20-01-2022 03:38 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

استردت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد مبلغ 35 مليون دينار من إحدى الشركات المتهمة بجرم التهرب الضريبي، بالتنسيق مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

وفي قضية أخرى، تمكنت الهيئة من كشف تهرب شركتين من دفع رسوم طوابع الواردات والغرامات القانونية، جراء التأخير في دفعها والبالغة 375.557 دينار، بالاضافة إلى 50% من قيمة الغرامات القانونية المستحقة عليهما، حيث تم إسترداد 751 ألف دينار .

خيوط قضية مختلفة في الحصول على المنافع، كشفت الهيئة مخالفة للتشريعات الناظمة للعطاءات وتنفيذ أعمال بدون مبررات لصالح أحد المسؤولين بقيمة 667 ألف دينار، بالتنسيق بين الوزير المسؤول والمقاول مقابل تعبيد بعض الطرق الخاصة لصالح المقاول والتي تقع خارج نطاق أعمال العطاء.


وفي تلاعب آخر، قامت إحدى الشركات بالتلاعب في الفواتير وتقديمها إلى المؤسسة العامة للغذاء والدواء لإعتمادها بهدف زيادة ربح الشركة على قيمة الدواء، وبعد إجراء التحقيقات اللازمة توصلت الهيئة إلى لزوم دفع مبلغ مالي قدره 353 ألف دينار، وعليه قامت الشركة بدفع قيمة الغرامات جراء تلك المخالفات.

التجاوزات وصلت لجان الزكاة، حيث تبين وجود تجاوزات مالية في إحدى لجان الزكاة بالتواطىء مع أحد المتبرعين والذي يسعى للحصول على إعفاءات ضريبية من خلال القيام بإجراءات زكاة مشروطة غير حقيقة خلافا للتعليمات والأنظمة رتبت مبالغ مالية وقدرها 383.5 ألف دينار، وعلى ضوء التحقيقات والتحريات القانونية والمالية وبعد إثبات وقائع الشكوى تم استرداد كامل المبلغ من المتبرع.

 

 

رؤيا 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 42442
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-01-2022 03:38 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم