حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 مايو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 3045

مصر وكوريا الجنوبية تتوافقان على استمرار التشاور السياسي

مصر وكوريا الجنوبية تتوافقان على استمرار التشاور السياسي

مصر وكوريا الجنوبية تتوافقان على استمرار التشاور السياسي

20-01-2022 03:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، أن العلاقات المصرية الكورية الجنوبية شهدت تطورا ملحوظا خلال الأعوام الماضية، مشيرا إلى التوافق على أهمية استمرار التشاور السياسي بين البلدين.

وقال السيسي ، خلال مؤتمر صحفي اليوم مع نظيره الكوري الجنوبي مون جيه إن ، الذي يزور القاهرة حاليا ، إن زيارة الرئيس الكوري تأتي في إطار الحرص على التشاور بين البلدين في القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدا أهمية تفعيل إطارات الشراكة بين البلدين.


وأضاف: "نعمل على تشجيع الشركات الكورية في الاستثمارات في مصر بمجال البنية التحتية والطاقة والنقل، واستعرضنا فرص الشراكة بين الشركات المصرية والكورية العاملة بأفريقيا".

ولفت إلى أن اجتماع اليوم يأتي تتويجا للجهود المشتركة على مدار الفترة الماضية لدعم مجالات التعاون الثنائي، مشيرا إلى استعراضهما وضع إطار استراتيجي متكامل للدفع قدما للعلاقات بين البلدين.

وأوضح السيسي أنهما ناقشا تعزيز التعاون المشترك لدعم الرؤية المصرية الهادفة لدخول عصر الثورة التكنولوجية الرابعة، واتفقا على إنشاء فرع لجامعة كوريا للعلوم والتكنولوجيا في مصر.

بدوره، أثنى الرئيس الكوري على العلاقات المصرية الكورية، واصفا إياها بـ "المتميزة" ، مشيرا إلى أن مصر دولة مركزية وتتمتع بامتيازات تاريخية وجغرافية هامة.

وقال مون جيه، خلال المؤتمر الصحفي، :"اتفقنا على تعزيز التعاون في المستقبل، وتوسيع التعاون الاقتصادي بصفة خاصة في المجالات التجارية والنقل والطاقة والبنية التحتية والتعاون التقني".

وأشار إلى أن "هناك ثقة متبادلة بين البلدين بشكل يعزز التفاهم والتعاون المتبادل بين مصر وكوريا"، مشيدا بدور مصر في إحلال السلام بالشرق الأوسط، ودعمها لكوريا في نشر السلام بمنطقة الشرق الأوسط.

ووفق المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية عبر صفحته على فيسبوك ، استقبل السيسي اليوم بقصر الاتحادية، رئيس كوريا الجنوبية حيث تم إجراء مراسم الاستقبال الرسمي.

وكان الرئيس الكوري الجنوبي وصل على رأس وفد إلى القاهرة أمس الأربعاء قادما من السعودية في ختام جولة بدأها بزيارة دولة الإمارات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 3045

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم