حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 مايو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 2245

الاردن يشارك في الاجتماع الثالث لفريق العمل بين دول "التعاون الخليجي" والاردن الذي يعقد في عُمان

الاردن يشارك في الاجتماع الثالث لفريق العمل بين دول "التعاون الخليجي" والاردن الذي يعقد في عُمان

الاردن يشارك في الاجتماع الثالث لفريق العمل بين دول "التعاون الخليجي" والاردن الذي يعقد في عُمان

20-01-2022 01:10 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شارك الاردن في أعمال الاجتماع الثالث لفريق العمل المشترك المختص بالتعاون في مجال التنمية الاجتماعية بين دول مجلس التعاون الخليجي والاردن الذي يعقد في سلطنة عُمان.

وترأس الوفد الأردني لمناقشة خطة العمل المشترك أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية ومدير عام صندوق المعونة الوطنية بالوكالة الدكتور برق الضمور التي جاءت بدعوة من وزارة التنمية الاجتماعية في سلطنة عُمان ، وتعقد يومي 18,19/1/2022.

وجرى خلال الاجتماع الاطلاع على محضر الاجتماع السابق اللجنة المشتركة من كبار المسؤولين في وزارات الخارجية بين مجلس التعاون الخليجي والاردن والتي عقدت بتاريخ 25/1/2021، عبر الاتصال المرئي ،حيث تضمن تحديث خطة العمل التفصيلية المشتركة بين دول مجلس التعاون الخليجي ، البحرين ، السعودية ، الكويت ، سلطنة عُمان ، الامارات ، قطر والاردن في مجال التنمية الاجتماعية .

كما تضمن الاجتماع الثالث لفريق العمل ، مراجعة مجالات التعاون الاجتماعية التي أنجزت وتبادل التجارب والخبرات في مجالات الحماية والرعاية اضافة الى مجالات التنمية وتنظيم فعاليات ودورات وورش العمل مشتركة ذات صلة .

وشمل برنامج عمل الاجتماع الجديد الاستفادة من التجارب المتقدمة في هذا المجال لدى الجانبين وتنظيم الزيارات بهدف تبادل الخبرات والمعلومات والاستعانة بخبرات الكوادرالعاملة في القطاعات الاجتماعية ، خصوصاً في مجال رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة والطفولة المبكرة وتأهيل الاحداث والحماية من العنف الاسري وتمكين الاسر الفقيرة وغيرها من المجالات .

يشار ان الاردن شكلت فرقا قطاعية للتعاون مع مجلس التعاون الخليجي ، حيث يترأس الأمين العام لوزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور فريقاً وطنياً لغايات تنظيم اليات التعاون في المجالات الاجتماعية مع دول مجلس التعاون الخليجي يضم بعضويته مدراء قطاعات الرعاية والحماية الاجتماعية بالوزارة وممثلا عن صندوق المعونة الوطنية واللجنة الوطنية لشؤون المراة والمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والمجلس الوطني لشؤون الأسرة.

وكان الفريق الوطني عقد العديد من الاجتماعات الفنية الداخلية وقدم خطة عمل الى مجلس دول التعاون الخليجي لتعزيز التعاون الاجتماعي على كافة الأصعدة والبرامج سواء حماية ورعاية للأطفال وتأهيل الأحداث وبرامج استبدال الرعاية الإيوائية بالرعاية البديلة .

وعرض الفريق الوطني الاجتماعي للتجربة الأردنية في رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة وتجربة صندوق المعونة الوطنية.

وكان الاجتماع السابق للتعاون مع مجلس التعاون الخليجي انبثق عنه تشكيل لجنة مصغرة لمتابعة تنفيذ المخرجات والتوصيات وكذلك الأنشطة التي اتفق الجانبين على تنفيذها .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2245

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم