حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,26 يونيو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 14302

أجواء شديدة البرودة ومشمسة اليوم الخميس

أجواء شديدة البرودة ومشمسة اليوم الخميس

أجواء شديدة البرودة ومشمسة اليوم الخميس

20-01-2022 09:21 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

بينت دائرة الأرصاد الجوية، ان الاجواء لليوم الخميس ستكون شديدة البرودة في أغلب المناطق وغائمة جزئياً، مع بقاء الفرصة ضعيفة في ساعات الصباح الباكر لهطول زخات خفيفة من المطر في الأجزاء الجنوبية الغربية من الأردن، وتكون على شكل زخات خفيفة من الثلج أحيانا فوق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية.

ومع ساعات الظهيرة تميل الأجواء تدريجيا إلى الاستقرار وتقل كميات الغيوم ويتوقع في ساعات الليل تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في العديد من المناطق بما فيها أجزاء محدودة من الأغوار الشمالية من المملكة.

وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة تخف سرعتها مع ساعات المساء.

وتكون الأجواء الجمعة مستقرة، وباردة جداً في أغلب المناطق، وباردة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط الأردن، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

توقع الشاكر أن تكون ليلة الجمعة – السبت أشد برودة، لكن أقل تشكلا للانجماد، مشيرا إلى أن قد تكون دون الصفر في أغلب المناطق.

وكان موقع “طقس العرب” قد أعلن، ليل الخميس، عن موجة شديدة من الانجماد وتشكل طبقة سميكة من الجليد على عدد كبير من طرقات عمّان والشمال والوسط.

وتوقع اشتداد واتساع تشكل الجليد ليشمل معظم المناطق الداخلية والخارجية، وتشهد المرتفعات الجنوبية تشكل الجليد منذ وقت، ولا يستبعد أن تطال فرص تشكل الانجماد والصقيع مناطق الأغوار مع ساعات الليل المتأخرة.

وشهدت شوارع في عمّان انزلاق مركبات بعد تشكل الانجماد خصوصا على الجسور.

وأعلنت مديرية الأمن العام، الأربعاء، أن جميع الطرق في الأردن سالكة حتى الساعة العاشرة مساءً باستثناء “مناطق بحاجة للحذر الشديد عند القيادة”.

وقال الناطق باسم أمانة عمّان الكبرى ناصر الرحامنة ، إن الأمانة ستُغلق الجسور المرتفعة بعد الساعة 11 من مساء الأربعاء بشكل احترازي، في ظل توقع حدوث انجماد في ساعات الليل.

وأوضحت المديرية في بيان، أن “مناطق شمال وجنوب عمّان تشهد تساقطا للثلوج بين الحين والآخر وبحاجة للحذر الشديد”.

أما في إقليم الجنوب، فتشهد مناطق القادسية، وبصيرا، وإيل، وأذرح، تساقطا للثلوج بين الحين والآخر وبحاجة للحذر الشديد.

ومناطق سما السرحان، ودير الكهف، وأم القطين في البادية الشمالية “تشهد بداية لتساقط الثلوج بين الحين والآخر وبحاجة للحذر الشديد”.

وكذلك تشهد البادية الوسطى بداية تساقط للثلوج وبحاجة للحذر الشديد وفق المديرية.

دعت المديرية، في مثل هذه الظروف، “عدم الخروج إلا للضرورة القصوى لا سيّما في المناطق التي تشهد تساقطا للثلوج، والالتزام بقواعد السير واتباع إرشادات رجال الأمن العام المنتشرين في مختلف الطرق والمواقع، وعدم التردد بالاتصال برقم الطوارئ الموحد (911) للإبلاغ والاستفسار عن حالة الطرق أو عند الحاجة لأي طارئ”.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 14302
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-01-2022 09:21 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم