حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 مايو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 55419

"أبو فلة" يحقق هدف "لنجعل شتاءهم أدفأ" بجمع 10 ملايين دولار

"أبو فلة" يحقق هدف "لنجعل شتاءهم أدفأ" بجمع 10 ملايين دولار

"أبو فلة" يحقق هدف "لنجعل شتاءهم أدفأ" بجمع 10 ملايين دولار

18-01-2022 09:52 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تمكن اليوتيوبر حسن سليمان "أبو فلة" من جمع 10 ملايين دولار لصالح 100,000 عائلة تعاني برد الشتاء.

يأتي هذا ضمن المبادرة التي أطلقتها حملة "أجمل شتاء في العالم" بالتعاون مع "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" و"المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين" و"الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام" بهدف دعم الأسر اللاجئة والنازحة والأقل حظا في الوطن العربي وأفريقيا في تلقي التبرعات من خلال بث حي يقدمه "أبو فلة" من وسط مدينة دبي.


من هو حسن سليمان "أبو فلة" صاحب مبادرة جمع 10 ملايين دولار لدعم اللاجئين في الشتاء؟
وكان حسن أبو فلة قد بدأ الحملة في 7 يناير/كانون الثاني، تحت شعار "لنجعل شتاءهم أدفأ" التي أطلقتها حملة "أجمل شتاء في العالم" عبر حبس نفسه داخل غرفة زجاجية قرب "برج خليفة" في مدينة دبي، حتى تحقيق هدفه وهو جمع 10 ملايين دولار من التبرعات.


و"أبو فلة" شاب كويتي من أبرز المؤثرين على مستوى صناعة المحتوى الرقمي، ويظهر ذلك جلياً في قناته على موقع "يوتيوب" إذ تأتي ضمن الأكثر متابعة بين محبي الإلكترونيات والمهتمين بالشباب في المنطقة العربية ومن أسرعها نمواً.

ويقدّم "أبو فلة" في عالمه أسلوباً مبتكراً في عرض الألعاب الإلكترونية، فضلاً عن اهتماماته اليومية، التي يسعى من خلالها لخلق الأمل والتغيير نحو الأفضل في حياة الملايين من الشباب كما يقول في معظم فيديوهاته.

وكانت حملة "لنجعل شتاءهم أدفأ" قد جذبت تفاعلا واسعا وسط المشاهير والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين بادروا إلى التفاعل معها من مختلف أنحاء العالم عبر نشر مواد داعمة وتقديم التبرعات وحض متابعيهم على التبرع كذلك.



وتحول محيط الغرفة الزجاجية وسط دبي التي اتخذها اليوتيوير حسن سليمان "أبو فلة "منطلقا لبثه المباشر المستمر على موقع يوتيوب منذ 7 يناير، إلى مقصد للكثير من الشخصيات المعروفة في عالم منصات التواصل، والذين أكدوا دعمهم تحقيق أهداف المبادرة التي أطلقتها حملة "أجمل شتاء في العالم" بهدف حشد الدعم للاجئين والنازحين والفئات الأقل حظاً في المنطقة العربية وأفريقيا بمواجهة برد الشتاء.

ونشر العديد من المؤثرين أخبار المبادرة عبر تحديثات دورية على حساباتهم في وسائل التواصل، مع رسائل لتحفيز متابعيهم على التفاعل معها.


كما توافد العديد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي إلى محيط غرفة اليوتيوير حسن سليمان "أبو فلة" الزجاجية في منطقة "برج بلازا" في محيط برج خليفة، الأطول في العالم، لإظهار الدعم لأبو فلة، ودعوة متابعيهم إلى التبرع لصالح المبادرة التي انطلقت بالشراكة بين مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والشبكة الإقليمية لبنوك الطعام.



ومن بين زائري محيط غرفة أبو فلة، المؤثرون عمر فاروق وجو حطاب ونائل أبوالتين وعمر مسكون ومنذر المزكي.

كما تفاعل معه بالإشادة أو الدعم أو التبرع المباشر عدد كبير من المشاهير، مثل نور ستارز وإبراهيم المريسي وعبدالعزيز azlife وبدر الشمري وناصرتون ودبي هاكس.


كذلك حفلت منصات التواصل برسائل الدعم من قبل المؤثرين، الذين حرصوا على دعوة متابعيهم للمشاركة بفعالية في عملية التبرع.

وفي هذا الإطار قالت الفاشينيستا الكويتية الدكتورة خلود، في فيديو خصصته لدعم المبادرة: "أحسنت أبو فلة، جزاك الله خيرا. لقد أقسم أبو فلة ألا يخرج من الغرفة حتى يجمع كل المبلغ المطلوب لإنقاذ الأسر المحتاجة في هذا الوقت، وسط البرد والثلوج والأمطار. والله لم يقصّر أبو فلة، وأعطى من نفسه وطاقته، وما يفعله فخر لنا جميعا. كلنا ندعمك ومعاً علينا بذل كل ما يمكننا لإنقاذ هذه الأسر".

من جانبه، قال faze apex في فيديو له لمواكبة المبادرة: "صديقي أبو فلة، أحد نجوم يوتيوب الأكثر شعبية في العالم وعلى مستوى الشرق الأوسط، يقوم بحملة كبيرة لجمع المال لإنقاذ 100 ألف عائلة، قدموا له الدعم".



أما المؤثرة الكويتية الشهيرة فوز الفهد، والتي تبرعت بمبلغ تجاوز 60 ألف درهم، فقالت في فيديو لها: "فرحت كثيرا بمن تبرعوا عند أبوفلة، الكثيرون يتبرعون من الكويت، وكل هذا بإذن الله في ميزان حسناتهم. أنا تبرعت وأتمنى من كل زملائي، وكذلك من كل شخص قادر، أن يبادر للتبرع."

كما تفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مع التبرعات المقدمة من عدد كبير من المؤثرين، بينهم الإعلامية ومدونة الموضة الشهيرة نهى نبيل، وسيدة الأعمال والمؤثرة المعروفة، خلود المالح، وقد تبرعت كل منهما بمبلغ 60 ألف درهم.

وتداول متابعو وسائل التواصل على نطاق واسع خلال الأيام الماضية فيديوهات لنجوم ومشاهير وهم يزورون محيط غرفة" أبوفلة" لتوجيه التحية أو تبادل المزاح معه من الشباك الذي خصصه للتواصل مع جمهوره ومتابعه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 55419

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم