حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,17 مايو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 2440

طلبة الهندسة المدنية في" عمان العربية " يناقشون مشاريع تخرجهم

طلبة الهندسة المدنية في" عمان العربية " يناقشون مشاريع تخرجهم

طلبة الهندسة المدنية في" عمان العربية " يناقشون مشاريع تخرجهم

18-01-2022 03:14 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - انطلاقاً من سياسة كلية الهندسة في جامعة عمان العربية في توجيه الطلبة لإعداد مشاريع تخرج تخدم البنية التحتية والفوقية في المجتمع المحلي، تم متابعة مشاريع تخرج لطلبة قسم الهندسة المدنية من قبل أعضاء الهيئة التدريسية في القسم بشكل حثيث وبما ينعكس إيجاباً على نوعية المشاريع الهندسية للطلبة، حيث تمت مناقشة مشاريع تخرج للطلبة بعد اتخاذ كافة التدابير الصحية لمراعاة الوضع الوبائي حيث تم عرض أربعة مشاريع بشكل وجاهي ومناقشة احد المشاريع عن بعد تبعاً للظرف الصحي.

وتوزعت المشاريع الأربعة على النحو التالي:

المشروع الأول:
مشروع تطبيقات واستخدامات حجر البازلت الأردني لفحص الخصائص الفيزيائية والميكانيكة لعينات من البازلت الاردني المستخرج من ثلاث محافظات أردنية وهي معان والأزرق والمفرق وقدم المشروع مقارنة لخصائص عينات البازلت من المناطق المختلفة، كما ربط بين هذه الخصائص وملائمة استخدام البازلت في التطبيقات الهندسية المختلفة ، ويأتي هذا المشروع لبحث إمكانية تحقيق الاستفادة القصوى من استخدام البازلت الاردني في تطبيقات الهندسة المدنية وذلك باعتباره أحد أهم الموارد الطبيعية المتوفرة في الأردن، حيث كان المشروع بإشراف الأستاذ الدكتور خالد الطروانة.

المشروع الثاني:
مشروع إعادة تصميم طريق السخنة السريع الواصل بين الزرقاء والسخنة ليقدم تصميماً جديداً للطريق إذ يقترح توسعة الطريق ويحسّن من البنية التحتية له، وكان المشروع بإشراف الدكتور سامي عياد.

المشروع الثالث:
مشروع مبنى متحف في مدينة السلط يخدم المجتمع المحلي ويقدم المشروع تصميم انشائي شامل للمتحف حيث كان المشروع بإشراف الدكتور محمد النوايسة.

المشروع الرابع:
مشروع إدارة صيانة وإعادة تأهيل طريق شارع الأردن حيث يقدم المشروع جدولة زمنية وتحليل لكلفة صيانة طريق شارع الاردن باستخدام أحد برمجيات تخطيط المشاريع وذلك بإشراف المهندس نبيل الفيوم،.
وقد تميز طلبة المشاريع بالقدرة على إمتلاك المهارات اللازمة في عرض المشاريع بطريقة علمية ومنهجية متميزة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2440

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم