حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,24 مايو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 3993

كيف أتعامل مع طفلي المراهق ؟

كيف أتعامل مع طفلي المراهق ؟

كيف أتعامل مع طفلي المراهق ؟

16-01-2022 09:57 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

انتقال طفلك من مرحلة الطفولة إلى مرحلة المراهقة قد يكون صادماً بعض الشيء لكِ، فعادات الطفل تتغير، وفي هذه الفترة يميل المراهق إلى التمرد، داخل البيت وخارجه، ويحاول تقليد كل جديد، حتى لو لم يكن يناسبه.

وتظهر منه بعض السلوكيات المزعجة، ولكن لا داعي للذعر، عليكِ أن تتفهمي أن هذه هي طبيعة المرحلة التي يمر بها طفلك، وعليك بالتعامل معه بطريقة صحيحة .

1- حافظي على اهتمامك بطفلكنسبة ليست قليلة من المراهقين يميلون إلى العزلة وعدم المشاركة، خاصة في بداية مرحلة المراهقة، لا تستسلمي، ولا تجعلي رغبة طفلك في العزلة تدفعك بعيداً عنه أو تدفعك نحو التصرف بطريقة تسبب له الانزعاج والغضب منكِ، حتى لا تحصلي على نتائج عكسية ويزداد بُعد طفلك عنكِ احرصي على إظهار اهتمامك وفضولك بتفاصيل يومه، واحرصي على تحسين التواصل بينكما حتى لا تتحول حياته إلى أسرار، التواصل الجيد سوف يضمن مصارحته لكِ دون أن تستخدمي أسلوب الاستجواب السخيف.


2- ابحثي عن طرق جديدة للتواصل مع طفلكقد يظهر المراهق رغبة في عدم التواصل، ولكن في حقيقة الأمر هو بحاجة إلى تغيير طرق التواصل معه، مثلاً طفلك الذي تتواصلين معه بقراءة قصة قبل النوم، لم يعد بحاجة إلى هذا النوع من التواصل، وسيكون مفيداً أكثر إن تواصلتِ معه بإجراء محادثة مشوّقة في السيارة أو أثناء تناول وجبة خفيفة.


3- امنحي طفلك فرصة مواجهة آلام النضجحان الوقت لتطلقي عنان طفلك في الحياة الواقعية، وتسمحي له باختبار آلام المشاعر السلبية مثل الفشل والإحباط والخيبة، وتذكري دائماً أن الأخطاء تساعده على التعلم، فلا تبادري بحمايته طوال الوقت.


4- شجعي طفلك على التفاعل مع البالغين التفاعل مع البالغين المحيطين بطفلك مثل المعلم والمدرب، له تأثير إيجابي على عملية نضج وتطور شخصيته، لذا شجعيه على التفاعل مع البالغين، طبعاً تحت إشرافك حتى تكوني مطمئنة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3993
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-01-2022 09:57 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم