حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,19 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 90253

أمطار مخلوطة بالثلوج قد تشهدها مرتفعات عمّان و درجات الحرارة تصل إلى 3 تحت الصفر

أمطار مخلوطة بالثلوج قد تشهدها مرتفعات عمّان و درجات الحرارة تصل إلى 3 تحت الصفر

أمطار مخلوطة بالثلوج قد تشهدها مرتفعات عمّان و درجات الحرارة تصل إلى 3 تحت الصفر

16-01-2022 08:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال المدير التنفيذي لموقع طقس محمد الشاكر الأحد، إن مرتفعات عمّان قد تشهد أمطار مخلوطة بالثلوج خلال الساعات المقبلة.



وأضاف الشاكر أن شمال الأردن تأثر بمنخفض جوي جديد تشكل صباح الأحد.



وبين الشاكر أن جنوب عمّان سجلت أعلى معدل هطول مطري في الأردن، يقدر بنحو 65 ملم، متوقعا أن تصل كميات الأمطار في العاصمة الأحد، إلى 100 ملم.



وأشار إلى أن درجات الحرارة في بعض مناطق الأردن تنخفض الليلة إلى 3 درجات مئوية تحت الصفر.



قالت دائرة الأرصاد الجوية الأحد، إن الأجواء تبقى باردة جداً وغائمة وماطرة في معظم المناطق، وتكون الهطولات غزيرة على فترات، ويصحبها الرعد وتساقط حبات البرد، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت.



ويتوقع هطول زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية، بما فيها المرتفعات الشرقية تكون أحيانا ممزوجة بالمطر ولن تكون مؤثرة، بينما من المتوقع أن تتراكم فوق المرتفعات الجنوبية العالية (الشراة).



ومع ساعات الليل المتأخرة تتوقف الهطولات ويتشكل الصقيع والانجماد في العديد من المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، تتحول الرياح تدريجيا في ساعات المساء والليل إلى شمالية شرقية.



وحذرت دائرة الأرصاد من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر، ومن خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في الشمال والوسط.



كما حذرت من خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، إضافة إلى خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجنوبية.



يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الاثنين، لتسجل أقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (5-7) درجات مئوية، مع بقاء الأجواء شديدة البرودة في أغلب المناطق، وباردة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، ويتوقع في ساعات الصباح الباكر والليل تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في العديد من المناطق، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في الشرق.



الثلاثاء، يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، مع بقائها أقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء باردة جداً في أغلب المناطق، وباردة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة في الشمال والوسط، وفي ساعات متأخرة من الليل تتحول الأجواء إلى غائمة جزئياً، ويحتمل هطول زخات من المطر في الشمال، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.



الأربعاء، يتأثر الأردن بمنخفض جوي يتمركز شرق جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة جداً ورطبة حيث يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة؛ مع بقاء الأجواء باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة مع سقوط زخات من المطر في الشمال والوسط قد تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد.



وتهطل زخات من المطر في الأجزاء الجنوبية الغربية والشرقية، ويتوقع في ساعات المساء والليل سقوط زخات من الثلج فوق قمم الجبال العالية قد تكون أحيانا ممزوجه بالمطر، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 90253
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-01-2022 08:17 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم