حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,25 مايو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 2111

كيف تحصلين على أحمر شفاه مات ناجح بلا شفاه متشققة وجافة؟

كيف تحصلين على أحمر شفاه مات ناجح بلا شفاه متشققة وجافة؟

كيف تحصلين على أحمر شفاه مات ناجح بلا شفاه متشققة وجافة؟

12-01-2022 06:48 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أصبحت أحمر الشفاه غير اللامع شائعة للغاية في الآونة الأخيرة. وقع فنانو المكياج ومدونو التجميل والمشاهير في حبهم تماماً. لهذا إليك كيفية وضع أحمر الشفاه غير اللامع حتى لا تجف شفتيك وتتشققان؟ فيما يلي أبسط النصائح:
تبدو الشفاه غير اللامعة جميلة وجذابة وأنثوية وتتوافق مع كل أسلوب تقريباً. هذا هو الاختيار الأمثل بغض النظر عن نوع المناسبة سواء كان ذلك للعمل أو لمناسبة كبيرة في الخارج.


عيوب أحمر الشفاه غير اللامع أو المات
لسوء الحظ، فإن العيب الرئيسي لأحمر الشفاه غير اللامع هو مقدار جفاف شفاهنا. تفتقر مستحضرات التجميل هذه إلى مكونات الترطيب (من أجل الحصول على تأثير غير لامع)، وبالتالي يمكنها تجفيف الشفاه والتسبب في عدم الراحة. من الصعب الامتناع عن لعق الشفاه الجافة والخشنة، والتي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم المشكلة إلى جانب إفساد تأثير المكياج.
هذا هو السبب في أن العديد من النساء يقررن التخلي عن استخدام مستحضرات التجميل غير اللامعة. على الرغم من أن التطبيق نفسه يبدو صعباً في البداية، إلا أن الممارسة تجعله مثالياً. ولكن ماذا تفعلين عندما يجف أحمر الشفاه غير اللامع المفضل لديك؟


كيفية تفادي جفاف الشفاه؟
لسوء الحظ، تتسبب التركيبة المحددة لأحمر الشفاه الجافة في جفاف الجلد وتصبح قاسية. هذه سمة من سمات كل أحمر شفاه غير لامع في السوق. ومع ذلك، يمكننا التصدي بشكل فعال.
إذا قام أي من أحمر الشفاه الآخر بتجفيف شفتيك، فهذه علامة على أن شفتيك في حالة سيئة. إذا كانت متشققة وتميل إلى التقشير، فقد يشير ذلك إلى أنها تفتقر إلى الترطيب والتغذية المناسبين - لهذا السبب، من المهم جداً استخدام أحمر الشفاه غير اللامع على شفاه جيدة الإعداد ومجهزة بشكل صحيح. عندها فقط سيكون التأثير مثالياً ويكون أحمر الشفاه أكثر متانة.



كيف تحضرين شفتيك قبل وضع أحمر الشفاه المات؟

الجلد الجاف والمتقشر هو السبب الأكثر شيوعاً الذي يجعل أحمر الشفاه غير اللامع يعطي تأثيرات غير سارة. سيقلل تقشير الشفاه من متانة المنتج يجعل من الصعب تطبيق أحمر الشفاه بشكل متساوٍ حتى يتفاقم تأثير الشفاه الجافة. فكيف نتجنبها؟
الخطوة 1 تقشير الشفاه
اخلطي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي مع نفس الكمية من السكر البني. دلكي الشفاه لمدة 2-3 دقائق. يمكنك أيضاً استخدام مقشر جاهز (متوفر في أي صيدلية) أو تدليك الشفاه بفرشاة أسنان ناعمة ومبللة قليلاً - سيكون التأثير هو نفسه.
الخطوة 2. ترطيب الشفاه
لا تنسي وضع مرطب للشفاه. يجب أن يكون معك دائماً مستحضرات التجميل الغنية بالعناصر المرطبّة لاستخدامها عندما تصبح الشفاه أكثر جفافاً. بهذه الطريقة، متى أردت استخدام أحمر الشفاه غير اللامع، تكون شفتيك مهيأة بشكل صحيح لذلك.
الخطوة 3. أحمر الشفاه التمهيدي
أساس أحمر الشفاه هو منتج غالباً ما يتم إغفاله أثناء المكياج. هذا خطأ لأن البرايمر الجيد يضمن تأثيرات جميلة ويمنع جفاف الشفاه. لا يطيل البرايمر من متانة أحمر الشفاه فحسب، بل يمكنه أيضاً ترطيب وتغذية البشرة بالإضافة إلى إنشاء حاجز غير مرئي وغير محسوس على الشفاه يمنع الإفراط في الجفاف.


كيفية تطبيق أحمر الشفاه غير اللامع؟
اتضح أن كيفية تطبيق أحمر الشفاه مهمة أيضاً. أحمر الشفاه غير اللامع يتطلب الكثير، ولا شك في ذلك. لا يجب عليك تحت أي ظرف من الظروف تطبيق الكثير من المنتج .إذا استخدمت الكثير، فسيتم تحميل شفاهنا بشكل زائد وسيتجمع المنتج في زوايا الفم أو يسبب قشرة صلبة متشققة على سطحها.
فكيف تفعلين ذلك بشكل صحيح؟ يجب وضع أحمر الشفاه غير اللامع باستخدام فرشاة صغيرة وبكمية كافية لتغطية الشفاه بطبقة رقيقة. يجب إزالة الفائض بمنديل. الخطوة الأخيرة هي دهن الشفاه ببودرة شفافة.
ماذا لو لم تنجح هذه النصائح ...
إذا جفت شفتيك بعد كل تطبيق لأحمر الشفاه غير اللامع على الرغم من أنك أعددتها لذلك، يمكنك استخدام خدعة أخرى بسيطة. أضيفي قطرتين من زيت اللوز إلى أنبوب أحمر الشفاه (يعمل فقط مع أحمر الشفاه السائل). بفضل هذا، فإن أحمر الشفاه سوف يرطب الشفاه بلطف وسيكون أسهل في التطبيق.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2111

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم