حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18262

التربية تكشف شكل امتحانات تكميلية “التوجيهي”

التربية تكشف شكل امتحانات تكميلية “التوجيهي”

التربية تكشف شكل امتحانات تكميلية “التوجيهي”

29-12-2021 11:10 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت وزارة التربية والتعليم عن شكل امتحانات تكميلية الثانوية العامة (التوجيهي).

وقال مدير إدارة الاختبارات والامتحانات في الوزارة محمد كنانة، إن جميع أسئلة المباحث في امتحانات تكميلية التوجيهي ستأتي من نوعية الاختيار من متعدد باستثناء مباحث اللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات والرسم الصناعي.

وفي حديث للتلفزيون الأردني، الأربعاء، أشار إلى أن أسئلة اللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات تتراوح بين أسئلة مقالية واختيار من متعدد، أما أسئلة مباحث الرسم الصناعي فستكون جميعها من النوع المقالي.

وأكد أن الوزارة أتمت جميع الاستعدادات لإجراء امتحانات تكميلية التوجيهي، من تجهيز القاعات التي ستكون مهيئة تماما لاستقبال المشتركين وتوفير ظروف مناسبة وأجواء مريحة وما يتبعها من تأمين مستلزمات السلمة وإجراءات الوقاية التي أقرها البروتوكول الصحي المعتمد.

“وتم الانتهاء من تشكيل اللجان الفنية والإدارية من كوادر الوزارة التي ستنفذ إجراءات الامتحانات المختلفة وذلك بالتنسيق مع الداعمين والمساندين للوزارة من مؤسسات الدولة المختلفة”، وفق كنانة.

ويتقدم 29095 طالباً وطالبة من طلبة الثانوية العامة المشتركين في الدورة التكميلية يوم الخميس، لامتحان التربية الإسلامية في أول امتحان في الدورة التكميلية التي تبدأ غدا وتنتهي في 22 كانون الثاني المقبل.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، سيتم توزيع المتقدمين للامتحان على 421 مركزاً للامتحانات تضم 1012 قاعة، حيث تبدأ الجلسة الأولى للامتحان الساعة 11.00 صباحاً.

وأعلنت الوزارة في وقت سابق، أن على الطلبة المشتركين في الامتحان ممن لم يتمكنوا بعد من تلقي أي جرعة من مطعوم فيروس كورونا أو تلقوا جرعة واحدة فقط منه، الحصول على فحص (بي سي آر) سلبي النتيجة ساري المفعول مدة 48 ساعة وإظهاره للمعنيين للسماح لهم بدخول قاعة الامتحان.

كما أعلنت عن تشكيل غرفة عمليات في مركز الوزارة لمتابعة إجراءات سير امتحانات الثانوية العامة/الامتحان التكميلي للعام الحالي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18262

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم