حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,24 يناير, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 11606

"النقابات" تطالب بمحاسبة كل من ساهم بإنتاج واخراج و تمثيل فيلم "أميرة"

"النقابات" تطالب بمحاسبة كل من ساهم بإنتاج واخراج و تمثيل فيلم "أميرة"

"النقابات" تطالب بمحاسبة كل من ساهم بإنتاج واخراج و تمثيل فيلم "أميرة"

09-12-2021 12:19 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

قال مجلس النقباء ان فيلم "أميرة" أساء لنضال الاسرى و قضيتهم في وجه الغاصب المحتل، وطعن في انساب سفراء الحرية من خلال نسب احدهم الى ضابط صهيوني.

وطالبت النقابات في بيان لرئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين م. احمد سمارة الزعبي بوقف عرض الفيلم و سحب ترشيحه من جائزة الاوسكار باسم الاردن، وبمحاسبة كل من ساهم في انتاج و اخراج و تمثيل هذا الفيلم، واكدت على ان رسالة الفن هي نصرة قضايا الامة المركزية.

وتاليا نص البيان:-
بيان صادر عن مجلس النقباء حول عرض و ترشيح فيلم "اميرة"

تابع مجلس النقباء تداعيات العرض الاول لفيلم "اميرة" و الذي يعرض قضية تهريب نطف الاسرى "سفراء الحرية"حيث تم اخراج و تمثيل الفيلم بطريقة اساءت لنضال الاسرى و قضيتهم في وجه الغاصب المحتل حيث تطرق الفيلم الى الطعن في انساب سفراء الحرية و نسب احدهم الى ضابط صهيوني.
ان هذا الطرح لا يصب الا في الاساءة للحركة الاسيرة وطعنها في كرامتها و تثبيط معنوياتها خدمة لمشاريع الاحتلال و هذا ما يرفضه مجلس النقباء جملة و تفصيلا . ان اي مساس بقضية الاسرى بهذا الشكل يشكل تزييفا للوعي و بشكل منظم وصولا لافقاد قضية الاسرى بعدها الانساني و الوطني.
اننا نجل ونقدر نضالات و صمود و تضحيات ابطال الحركة الاسيرة و نعتبرهم راس الحربة في مقاومة المشروع الصهيوني و نعتبر ان دورنا الجوهري هو دعم صمودهم و تحديهم لسجانهم حيث ان تهريب النطف يسجل كانتصار ضخم للاسرى و عائلاتهم و يصيب الكيان الغاصب في مقتل. حيث تم انجاب ما يزيد على 100 طفل بهذه الطريقة و تم التحقق من انسابهم جميعا.
اننا نطالب كل المعنيين بصناعة و انتاج و عرض الافلام في الاردن الى شجب و استنكار فكرة الفيلم ووقف فوري لعرضه و سحب ترشيحه من جائزة الاوسكار باسم الاردن كما نطالب بمحاسبة كل من ساهم في انتاج و اخراج و تمثيل هذا الفيلم و التاكيد على ان رسالة الفن هي نصرة قضايا الامة المركزية.
رئيس مجلس النقباء
نقيب المهندسين
المهندس احمد سماره الزعبي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 11606
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-12-2021 12:19 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم