حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,29 يناير, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 69607

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يُعلنها: "مقعد و نصف للأردن في "الأبطال"

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يُعلنها: "مقعد و نصف للأردن في "الأبطال"

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يُعلنها: "مقعد و نصف للأردن في "الأبطال"

09-12-2021 11:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حصل الأردن على مقعد ونصف في دوري ابطال آسيا في الموسم المقبل، بحسب التوزيع الذي اعلن عنه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، صباح اليوم الخميس، وسيمثل الأردن فريق بشكل مباشر، بينما يخوض الآخر التصفيات.

وجاء اعتماد مقاعد دوري الأبطال، بعد إصدار النسخة الأحدث من تصنيف مسابقات الأندية في الاتحاد، حيث تصدرت السعودية تصنيف عام 2021.


وبناء على هذا، ستحصل المملكة العربية السعودية، على ثلاثة مقاعد مباشرة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، ومقعد في الدور التمهيدي.


ولعب تتويج الهلال، بنسختي 2019 و2021، من البطولة القارية، دورًا هامًا في حفاظ السعودية على مقاعدها الـ3 ونصف، بعد أن كانت مهددة بتقليص العدد.


في المقابل جاءت إيران في المركز الثاني لمنطقة غرب آسيا، وسوف تحصل على ذات عدد المقاعد المخصص للسعودية، في حين نالت قطر وأوزبكستان مقعدين مباشرين في دور المجموعات، ومقعدين في الأدوار التمهيدية.


من جهتها، جاءت كوريا الجنوبية بالمركز الأول لمنطقة الشرق، وتليها اليابان، حيث يحصل كل منهما على ثلاثة مقاعد في دور المجموعات، ومقعد في الأدوار التمهيدية.


بينما حصلت الصين وتايلاند، على المركزين الثالث والرابع على التوالي لمنطقة الشرق، وبالتالي تحصل كل منهما على مقعدين مباشرين بدور المجموعات، ومقعدين في الأدوار التمهيدية.


وجاء توزيع المقاعد بحسب الشكل المرفق :


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 69607

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم