حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,16 يناير, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 13126

الهناندة: ربط بيني مع فلسطين لتسهيل التحول الرقمي

الهناندة: ربط بيني مع فلسطين لتسهيل التحول الرقمي

الهناندة: ربط بيني مع فلسطين لتسهيل التحول الرقمي

08-12-2021 07:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بحث وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني اسحق سدر سبل تفعيل العلاقات الثنائية، وترسيخ التعاون في مجالي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال الهناندة الأربعاء: “تباحثنا في مجالات التعاون بين قطاعي الاتصالات، واتفقنا على التدريب، ورفع الكفاءات والربط البيني لتسهيل عملية التحول الرقمي والحصول على الخدمات من خلال منظومة رقمية”.

من جانبه، قال سدر إن اللقاء يأتي ضمن الاجتماعات التحضيرية للجنة العليا الأردنية الفلسطينية المشتركة، لتطوير وتعزيز علاقات التعاون في مجالي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصة الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي ودورهما في التطور الصناعي.

وأضاف: “سنناقش تقديم الخدمات البريدية، والعمل على تطوير اتفاقية التعاون بين البلدين، والتعاون مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الاردنية من خلال تدريبها للطواقم للحفاظ على جودة خدمات الانترنت والخدمات الخليوية”.

وتابع: “هناك عشرات الشركات الفلسطينية والاردنية العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”، معربا عن أمله من تمكنها من المنافسة في السوقين الاقليمية والعالمية.

وأشاد بمواقف الاردن الثابتة والداعمة لفلسطين في كافة المحافل.

وفي وقت لاحق عقد لقاء للوزيرين مع ممثلين عن شركات الاتصالات والإنترنت لبحث سبل الشراكة والتعاون بين القطاع الخاص الأردني ونظيره الفلسطيني.

وتبحث اللجنة في لقاءاتها مجالات التعاون، خاصة في الاستثمار والتجارة والطاقة والمواصفات والمقاييس، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات الدوائية والزراعة، إلى جانب التعاون في مجالات التعليم والسياحة والثقافة وغيرها، تحضيرا لعقد اجتماع اللجنة المشتركة العليا المرتقب يوم الخميس المقبل، برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة ونظيره محمد الفلسطيني اشتية.

وفا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13126

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم