حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,19 يناير, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 11928

تأجيل جلسة مجلس النواب الرقابية إلى الاثنين المقبل

تأجيل جلسة مجلس النواب الرقابية إلى الاثنين المقبل

 تأجيل جلسة مجلس النواب الرقابية إلى الاثنين المقبل

08-12-2021 01:04 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

قرر رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي، تأجيل استكمال جلسته الرقابية المقررة اليوم الأربعاء، إلى الاثنين المقبل.

مجلس النواب، وافق في بداية الجلسة الرقابية الأربعاء، على تحديد جلسة لمناقشة إعلان نوايا وقعته الحكومة مع الإمارات وإسرائيل، بعد مذكرة نيابية قدمها 76 نائبا، سندا لأحكام المواد من (131- 133) من النظام الداخلي للمجلس.

وطالب نواب بمغادرة وزير المياه والري محمد النجار، بعد توقيعه وثيقة إعلان النوايا مع الجانبين الإماراتي والإسرائيلي، وغادر البعض منهم الجلسة؛ احتجاجا على عدم مناقشة الاتفاق اليوم الأربعاء، مما استدعى رئيس المجلس عبدالكريم الدغمي لرفع الجلسة لمدة نصف ساعة بعد فقدان نصاب الجلسة.

وكان الدغمي استهل الجلسة بوضع النواب بصورة اللقاء الذي جمع المكتب الدائم بجلالة الملك عبدالله الثاني الاثنين الماضي، الذي اطلع خلاله جلالته في صورة ما أنجزه المجلس وضرورة التعامل مع القضايا الوطنية، والتأكيد على التعامل بجدية مع مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية.

وأكد الدغمي أن اللقاء يعتبر تقديراً لدور المجلس في التشريع والرقابة وحل مشاكل المواطنين والمساعدة في رسم السياسات الوطنية السياسية والاقتصادية بالتعاون مع السلطة التنفيذية.

وقال "نقلنا إلى جلالته تحياتكم له ولسمو ولي عهده الأمين ووضعناهم بصورة ما انجز المجلس على صعيد اللجان والكتل ورؤية المجلس للمستقبل وتفعيل دور الكتل واللجان وأيضا بضرورة التعامل مع جميع القضايا الوطنية بالتعاون مع السلطة التنفيذية لحل كافة مشاكل المواطنين بعدالة وضمن القوانين والأنظمة والتعامل بجدية مع مخرجات لجنة التحديث وقوانين الإصلاح والتعديلات الدستورية التي بدأت اللجنة القانونية مشكورة بمناقشتها".

وتابع :"أعلمنا جلالة الملك عن رغبة المجلس بتعديل النظام الداخلي لما فيه تقدير لدور النائب، حيث بين لنا جلالته ما يتطلع إليه من خلال البرلمان من تجويد للحياة السياسية مما يعود بالنفع على مجمل المواطنين الأردنيين".

وأشار الدغمي إلى أن جلالته تطرق أيضاً إلى ما يواجهه الأردن من تحديات بيئية ومائية، وضرورة إنجاز " مشروع الناقل الوطني".

وأكد جلالة الملك عبدالله الثاني أن نجاح البرلمان هو نجاح لجميع الأردنيين، وأن مجلس النواب أحد أهم القنوات للتعبير عن هموم المواطنين وآرائهم، مشددا على أهمية تعزيز ثقة المواطن بقدرة المجلس على إيصال صوته وتحقيق مطالبه.

كما أكد جلالة الملك أن الأردن يمضي بقوة في مسيرة التحديث السياسي، لافتا إلى أهمية دور مجلس النواب بهذا الصدد، والذي يتطلب تضافر جميع الجهود.

وجدد جلالته التأكيد على مواقف الأردن الثابتة والواضحة تجاه القضية، ودعمه الكامل للأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة، مشددا على أنه لا يمكن لأحد أن يشكك في مواقف المملكة تجاه الشعب الفلسطيني.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 11928

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم