حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,21 يناير, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 51150

أهم أسباب تلف تيل الفرامل

أهم أسباب تلف تيل الفرامل

أهم أسباب تلف تيل الفرامل

08-12-2021 09:15 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

توجد كثير من الاعطال الفنية في عالم ميكانيكيا السيارات، التي تؤثر بشدة على تلف تلك المنظومة أو خلل الأداء الفني، وربما تكون تلك الأسباب ظاهرة يمكن التعامل معها، أو تحمل أبعادا خفية تزيد من احتماليات العطل.

 

ويعد تيل الفرامل احد اهم الاجزاء داخل تلك المنظومة، فهو المسؤول عن امور كثيرة داخل عميلة التوقف والكبح، وتحت عنوان الميكانيكي بيقولك يقدم موقع "صدى البلد" الاخباري اهم الاسباب التي تؤدي إلى تيل الفرامل.

1 – اسلوب القيادة

 

يجب أن نتحلى دائمًا بقيادة مثالية وخالية من المخاطر مع الالتزام بجميع القواعدة المرورية، ولكي نحافظ على تيل الفرامل الخاص بالسيارة فيجب أن نبتعد عن التسارع والتوقف المفاجيء، وتجنب تكرار هذه الاساليب بطريقة مستمرة.

 

2 – مستوى ضغط الاطارات 

 

من الضروري أن نقوم بضبط مستوى الهواء داخل الاطارات، طبقًا لما توصى به الشركات المصنعة للسيارات، وذلك لكي تكون طريقة الكبح مثالية ولا تتطلب مجهود اكبر بالضعط على دواسة الفرامل، مما يؤدي إلى استهلاك التيل.

 

3 – طنابير السيارة وحالة الفرامل 

 

يجب أن نتأكد من سلامة طنابير السيارة وخلوها من اي تعريجات وموجات، حتى لا تتسبب الاطراف المتاكلة من اقراص الطانبير الدائرية، في استهلاك تيل الفرامل، ومن الافضل مع وجود هذه المشكلة ان نقوم بتغيير طنابير السيارة وتيل الفرامل سويًا، للحصول على افضل اداء.

 

4 – الاوزان الزائدة بالسيارة 

 

من الافضل أن نتخلى عن الاوزان الثقيلة المتواجدة داخل السيارة، والتي تتطلب مجهود كبير في الانطلاق، إلى جانب قوة اضافية للكبح والتوقف، مما يتسبب في تاكل تيل الفرامل والاستخدام المفرط له، كما تتسبب تلك الاوزان في استهلاك كمية كبيرة من الوقود ايضا.

 

5 – قطع الغيار وكفاءة تيل الفرامل 

 

عند شراء تيل فرامل جديد لسيارتك، فيجب أن تقوم باقتناء المنتج الاصلي والابتعاد بشكل عام عن المنتجات المقلدة، والتي تكون صلاحيتها غير مضمونة، إلى جانب عدم معرفة الخامة المستخدمة وجودتها، فمن الممكن ان تتسبب في مشكلات كثيرة مثل نفاذ التيل، أو التاأثير على منظومة المكابح الخاصة بسيارتك، مثل الطنابير، أو اثناء القيادة وطرق الكبح.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 51150

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم