حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,21 يناير, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 2484

3 نصائح للسيدات لتجنب الأعطال المفاجئة

3 نصائح للسيدات لتجنب الأعطال المفاجئة

3 نصائح للسيدات لتجنب الأعطال المفاجئة

07-12-2021 01:05 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تعطل السيارة فجأة مشكلة كبيرة خاصة للسيدات، حيث أن الأمر قد يتطلب مجهود عضلي ضخم أو فك وتركيب، هنا نقدم خطوات أولية لصيانة سيارتك:

 
1- تغيير الزيت
 
تعتبر أهم صيانة فسيارتك لن تغفر لكي إهمال عدم تغيير الزيت، فعدم الاهتمام بذلك البند يستنفذ عمر محرك سيارتك، كل المطلوب منك تغييره كل 10000 كم أو حسب كتالوج السيارة، مع العلم أن السيارات الجديدة مزودة بكمبيوتر يوضح لك وقت التغير.
 
2- صيانة الإطارات
 
أذهبي إلى عامل الإطارات مرة أسبوعيا على الأقل للكشف على الإطارات، حيث يوجد العديد من العوامل التي تؤثر في تلف الإطارات مثل ارتفاع الحرارة وانخافضها فيجب عليكى مراقبتها دائماً. وتأكدي دائما من عدم وجود علامات تلف أو تشققات، ولابد من استبدال الإطارات فوراً إذا لاحظتي أي تغيير أو تآكل، كما أن جميع الإطارات يجب تغييرها بعد 5 سنوات من تاريخ الصنع كحد أقصى.
 
3- الصيانة الدورية للسيارة
 
يوجد مواعيد إجراء صيانة دورية لكل قطعة بالسيارة، وفقا لعدد الكيلومترات التي تقطعها سيارتك، فإذا التزمت بتلك الإجراءات نضمن لك سيارة ذات أداء جيد وعمر أطول من مثيلتها.
 
وعند شرائك السيارة توفر لكي الشركة المنتجة كتيب بمواعيد الصيانة الدورية، التزمي بهذه المواعيد واصطحبى سيارتك للتوكيل لضمان عدم حدوث أي مشاكل خاصة عند السفر أو القيام برحلات طويلة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2484

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم