حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,29 يناير, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 5777

السعودية : القبض على مقيم يزور الوثائق الرسمية

السعودية : القبض على مقيم يزور الوثائق الرسمية

السعودية : القبض على مقيم يزور الوثائق الرسمية

28-11-2021 12:41 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ألقت الأجهزة الأمنية السعودية بمنطقة جازان القبض على مقيم يزور وثائق رسمية تضمنت إقامات ورخص قيادة مركبات، وبيعها للعمالة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" نقلا عن المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة جازان، قوله إن المتابعة الأمنية لمكافحة جرائم التزوير، أسفرت عن القبض على مقيم من الجنسية الباكستانية لتزويره وثائق رسمية تضمنت إقامات ورخص سير، وبيعها للعمالة.

وأضاف أنه تم ضبط الأدوات المستخدمة في ذلك وإيقافه واتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية، وإحالته إلى النيابة العامة بالمنطقة.

حصلت شخصيات عربية وإسلامية بارزة، على الجنسية السعودية، بمقتضى قرار ملكي بتجنيس خبراء وعلماء.

والخميس، أصدر مجلس الوزراء السعودي قرارا بـ"منح الجنسية السعودية لعدد من أصحاب الكفاءات المتميزة والخبرات والتخصصات النادرة".

ووفق وسائل إعلام محلية، فقد منحت السلطات السعودية جنسية بلادها لـ27 شخصية عربية وإسلامية، أبرزهم مصطفى تسيريتش المفتي السابق في البوسنة والهرسك، وحسين الداودي عضو المجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي.

كما شملت القائمة أيضا المؤرخ العراقي عبد الله صالح عبد الله، ومحمد الحسيني، أمين عام المجلس الإسلامي العربي في لبنان وأحد علماء المذهب الشيعي، ومناهل عبدالرحمن ثابت، السيدة المصنفة ضمن أذكى 30 شخصًا على قيد الحياة.

وحصل على الجنسية السعودية من الأطباء، عماد تليجة، استشاري الأمراض المعدية، وفاروق عويضة، استشاري جراحة القلب، وعماد الدين كنعان، استشاري الأمراض العصبية، وخالد حموي، استشاري الباطنة وزراعة الكلى، ومحمد غياث جميل، استشاري العناية المركزة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5777

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم