حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20367

حركة شرائية "دون المستوى" خلال الجمعة البيضاء في الاردن

حركة شرائية "دون المستوى" خلال الجمعة البيضاء في الاردن

حركة شرائية "دون المستوى" خلال الجمعة البيضاء في الاردن

27-11-2021 09:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال أسعد القواسمي ممثل قطاع الألبسة والأقمشة والأحذية والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن، ان الحركة الشرائية خلال "الجمعة البيضاء" كانت دون مستوياتها مقارنة مع الأعوام السابقة.

وأضاف القواسمي، أن التسوق يختلف عن الإقدام على الشراء، والبعض يتسوق في هذه المناسبات كنوع من الاطلاع وزيادة المعلومات فقط لا غير.

وأوضح أن عدم وجود السيولة الكافية بين المواطنين، والوقت الصعب الذي جاءت فيه حد من نجاح هذا الموسم من الجمعة البيضاء، حيث كانت محصورة في مناطق محددة وليس جميع أنحاء المملكة.

وحول قيام التاجر برفع الأسعار قبل أيام من الجمعة البيضاء لغايات إعادة تخفيضها، أكد القواسمي أن التخفيضات مختلفة ومتفاوتة وتعتمد على السلعة المباعة، وبعضها قد لا يكون منطقيا، خاصة في نسبة العروض التي قد تصل إلى 75%.

وبين أن الجمعة البيضاء جاءت في وقت صعب على التاجر ولا يوجد منفعة من التنزيلات، مطالبا بأن يكون هناك الكثير من الفعاليات في المستقبل والتي قد تعود بالفائدة على المواطن والتاجر معا.

يذكر أن "الجمعة السوداء" كما تسمى خارج الدول العربية هو اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر بالولايات المتحدة، وعادة ما يكون نهاية تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام، ويعد بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد، إذ تقدم أغلب المتاجر عروضا وتخفيضات كبيرة، لا سيما أن أغلب هدايا عيد الميلاد تشترى في ذلك اليوم، فإن أعدادا كبيرة من المستهلكين يتجمهرون فجر الجمعة خارج المتاجر الكبيرة ينتظرون فتح أبوابها لشراء ما يحتاجون.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 20367

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم