حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 نوفمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2107

1.08 تريليون دولار إيرادات الصين من البرمجيات

1.08 تريليون دولار إيرادات الصين من البرمجيات

1.08 تريليون دولار إيرادات الصين من البرمجيات

25-11-2021 06:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أظهرت بيانات رسمية صينية ارتفاع إيرادات قطاع البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات في الصين إلى حوالي 20 بالمئة في الأرباع الثلاثة الأولى من العام الحالي على أساس سنوي.

وبحسب البينات، بلغ إجمالي إيرادات قطاع البرمجيات 6.9 تريليون يوان (1.08 تريليون دولار) بزيادة سنوية قدرها 20.5 بالمئة.
وقالت كبيرة المحللين في المركز الصيني لتنمية صناعة المعلومات التابع لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، قاو داون، إن سوق البرمجيات يتجه إلى التنامي في تطبيق المشاريع الرقمية، ويمكن تطبيق بعض التقنيات الجديدة على الصناعات الرئيسة، وسيصبح قطاع البرمجيات أساسا قويا لبناء الصين الرقمية في المستقبل".

وأضافت، "ومع تزايد الطلب على التحول الرقمي للصناعة التحويلية، أصبح النمو السريع لتطبيقات البرامج الصناعية نقطة بارزة، خاصة بالنسبة للصناعات الرئيسة؛ مثل النفط والبتروكيميائيات والطاقة الكهربائية، كما طورت شركات البرمجيات الصينية منتجات ذات حقوق ملكية فكرية مستقلة".

وبلغت إيرادات منتجات البرمجيات الصناعية 168.3 مليار يوان (26.4 مليار دولار)، بزيادة 18.8 بالمئة على أساس سنوي، وتمثل 9.4 بالمئة من إجمالي إيرادات منتجات البرمجيات. وفي الأرباع الثلاثة الأولى من العام الحالي، بلغ متوسط عدد الموظفين في قطاع البرمجيات الصيني 7.96 مليون، بزيادة 7.3 بالمئة على أساس سنوي، وزاد نطاق التوظيف بمقدار 430 ألفا خلال النصف الأول من العام.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2107

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم