حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 55025

الهلال بطلا لدوري ابطال اسيا لكرة القدم

الهلال بطلا لدوري ابطال اسيا لكرة القدم

الهلال بطلا لدوري ابطال اسيا لكرة القدم

23-11-2021 08:07 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - توج نادي الهلال السعودي بطلا لدوري ابطال اسيا لكرة القدم بعد فوزه على فريق بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي مساء اليوم الثلاثاء بنتيجة 2/0 في المباراة النهائية التي اقيمت على استاد الملك فهد الدولي في المملكة العربية السعودية .


وباغت لاعب خط الوسط السعودي ناصر الدوسري الفريق الكوري الجنوبي بهدف سريع سجله عند الثانية 16 من بداية اللقاء، بتسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد من خارج منطقة الجزاء في المقص الأيسر.

وبات الدوسري صاحب أسرع هدف في تاريخ المباريات النهائية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، وثاني أسرع هدف سعودي في تاريخ المسابقة الآسيوية، خلف لاعب الهلال السابق والشباب حاليا، هتان باهبري، الذي سجله في مرمى ضيفه العين الإماراتي، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة للبطولة في عام 2019.

ووصل الهلال السعودي لنهائي دوري أبطال آسيا مرتين في خلال 3 سنوات، وكان مرشحا بقوة للوصول لأن يكمل 3 نهائيات متتالية، لولا إقصائه من نسخة 2020 بسبب عدم اكتمال قائمته لإصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا.

العديد من نجوم كرة القدم صرحوا من قبل بقوة البطولة الآسيوية، لعل أبرزهم نجم برشلونة السابق ومدربه الحالي تشافي هرنانديز الذي قال إنها لا تقل عن مسابقة الدوري الأوروبي، وذلك خلال تواجده في نادي السد.

الهلال هو أكثر فريق حقق لقب دوري أبطال آسيا في التاريخ، حيث حصل على 4 ألقاب بالتساوي متقدما على نادي بوهانج ستيلرز بفارق لقب واحد

عدد من الأندية الآسيوية حصدت لقبين من البطولة، لعل أبرزهم الثنائي العربي الاتحاد السعودي والسد القطري، أما الفريق العربي الآخر الذي فاز باللقب فهو العين الإماراتي الذي حققه مرة واحدة في موسم 2002-2003.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 55025

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم