حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,27 يونيو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 14784

الداوود: الشاحنات الداخلة للسوق العراقي أقل من التوقعات

الداوود: الشاحنات الداخلة للسوق العراقي أقل من التوقعات

الداوود: الشاحنات الداخلة للسوق العراقي أقل من التوقعات

22-11-2021 12:07 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال نقيب اصحاب الشاحنات الاردنية محمد خير الداوود ان الشاحنات الاردنية الداخلة للسوق العراقي مازالت دون المستويات المتوقعة.

ولفت الداوود في تصريح الى ان الشاحنات الاردنية الداخلة للسوق العراقي مازالت دون المستويات المتوقعة بسبب تراجع حجم استيراد البضائع.

وطالب الحكومة بالعمل على اتخاذ اجراءات تهدف الى تنشيط التبادل التجاري بين البلدين.

واعلن رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمّان فتحي الجغبير، الاثنين، عن صدور قرار وزير الداخلية بالسماح بالشحن إلى العراق بنظام (door to door) اعتبارا من 22/8/2021، مع السماح لمن يرغب بالاستمرار في التصدير بطريقة (back to back). وثمنت الغرفة القرار الذي سيسهم في تخفيض تكلفة الشحن إلى العراق، وبالتالي تعزيز تنافسية المنتجات الأردنية في السوق العراقي، كما تأمل أن ينعكس هذا القرار إيجاباً على الصادرات الأردنية.

ويعتبر العراق من أهم الاسواق التصديرية للصناعات الوطنية حيث تشكل صادراتنا ما يقارب 1.4 مليار سنويا تراجعت الى اكثر من النصف جراء الاغلاق الحدودي بسبب الاجراءات الامنية التي اتبعتها الحكومة العراقية في تأمين الطريق أمام حركة البضائع.

وذكر ان قطاع الشاحنات كان ينتظر اعادة فتح معبر طريبيل الذي أغلق منذ تموز 2015، لافتا الى ان إعادة فتح المعبر أو فتح المجال لعمليات التبادل التجاري بين العراق والأردن سيشغل نحو 3 آلاف شاحنة على الاقل. ويبلغ عدد الشاحنات الأردنية العاملة داخل وخارج المملكة 17 ألف شاحنة منها 5 آلاف تعمل على الخطوط الخارجية، من بينها 3 آلاف شاحنة مبردة توجه عملها داخل المملكة، خاصة بعد الأزمات السياسية والأمنية التي تشهدها العديد من الدول المجاورة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14784

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم