حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2248

العقبة تسعى لاستقطاب 3 ملايين سائح بحلول نهاية عام 2023

العقبة تسعى لاستقطاب 3 ملايين سائح بحلول نهاية عام 2023

العقبة تسعى لاستقطاب 3 ملايين سائح بحلول نهاية عام 2023

21-11-2021 08:02 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ناقشت ورشة نظمتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، لوكلاء سياحة وسفر، خطة عمل السلطة السياحية للعامين المقبلين 2022 -2023 وآلية ترويج مدينة العقبة والمثلث الذهبي محليا وعالميا.

وشارك في الورشة، التي عقدت في عمان الأحد، بالتعاون مع الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة، ممثلون عن هيئة تنشيط السياحة، والخطوط الجوية التركية، والملكية الأردنية للطيران.

وعرض نائب رئيس مجلس المفوضين مفوض السياحة في السلطة شرحبيل ماضي، خلال الورشة، أجندة الخطة السياحية والنشاطات الترويجية والتسويقية التي تعتزم السلطة تنفيذها لجذب السياحة الخارجية وتنشيطها، مؤكدا أن السلطة تستعد حالياً للانتقال إلى مراحل متقدمة من العمل في استقطاب السياحة الوافدة والترويج للمنتج الوطني السياحي المتنوع.

ولفت إلى أن الخطة تتضمن إقامة فعاليات جاذبة للسياحة في مناطق العقبة ووادي رم والبتراء، مشددا على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص السياحي ودور مكاتب السياحة والسفر في ترويج المثلث الذهبي ووضعه على خارطة السياحة العالمية، وضرورة توحيد الجهود والمبادرات من أجل تحقيق الأهداف المشتركة.

وأشار ماضي إلى أن السلطة تسعى إلى استقطاب نحو ثلاثة ملايين سائح بحلول نهاية عام 2023 بالتزامن مع العودة التدريجية للسياحة في المملكة.

وأشاد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، بالتعاون والتشارك بين السلطة والهيئة في تنفيذ استراتيجية تسويق المثلث الذهبي وترويجه، مبينا أن العقبة تعتبر من المناطق المرغوبة لدى السائحين القادمين من الخارج.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2248

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم