حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5761

النفط يتراجع

النفط يتراجع

النفط يتراجع

17-11-2021 11:52 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سجلت أسعار النفط اليوم الاربعاء، تراجعاً واضحاً بعد ان نشر تقرير بأن مخزونات البنزين الأميركية انخفضت بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.

انخفاض مخزونات البنزين الأميركية ستؤدي الى تكثيف الضغوط على إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن للسحب من احتياطيات الطوارئ النفطية من أجل وضع حد لارتفاع أسعار الوقود.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 57 سنتا بما يعادل 0.7 % إلى 80.19 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:50 بتوقيت غرينتش، وذلك بعد خسارتها 12 سنتا الثلاثاء.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 50 سنتا أو 0.6 %إلى 81.93 دولارا للبرميل، مبددا مكاسب بلغت 38 سنتا الثلاثاء.

يدرس الرئيس الأميركي السحب من الاحتياطيات الإستراتيجية للنفط لتهدئة أسعار البنزين التي سجلت ارتفاعات قياسية في كاليفورنيا هذا الأسبوع. لكن آراء المشرعين متباينة بشأن ما إذا كان ذلك ضروريا. والولايات المتحدة هي أكبر مستهلك للنفط في العالم.

ويقول محللون إن السحب من الاحتياطي الإستراتيجي لن يحقق سوى انفراجة مؤقتة في السوق، والمطلوب هو زيادة المعروض من الولايات المتحدة أو من منتجي النفط الصخري أو من أوبك.

وقالت مصادر بالسوق إن بيانات معهد البترول الأميركي أظهرت انخفاض مخزونات البنزين 2.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 12 تشرين الثاني/نوفمبر.

رويترز


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 5761

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم