حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,3 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 30491

الأوبئة لـ"سرايا": الجرعة الثالثة جاءت لأن مناعة المُطعمين انخفضت و أُدخلوا للمستشفيات

الأوبئة لـ"سرايا": الجرعة الثالثة جاءت لأن مناعة المُطعمين انخفضت و أُدخلوا للمستشفيات

الأوبئة لـ"سرايا": الجرعة الثالثة جاءت لأن مناعة المُطعمين انخفضت و أُدخلوا للمستشفيات

11-11-2021 09:42 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أحمد الجراح - قال عضو لجنة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي إن المطعمين بالجرعتين الأولى والثانية ضد فيروس كورونا، ومضى على تطعيمهم 6 أشهر وأكثر، بدأت نسبة مناعتهم ضد الفيروس تنخفض تدريجيا، والدليل على ذلك؛ أن هناك نسبة منهم باتوا يدخلون للمستشفيات بعد الإصابة، إضافة للدراسات العلمية الموثقة التي تثبت ذلك.

 

وأكد حجاوي لسرايا، أن اقبال الأوبئة على هذا القرار،  وتوصية الحكومة بإعطاء الجرعة الثالثة لكل من هم فوق ال18 عاما، ممن مضى على تطعيمهم 6 أشهر، عبارة عن عملية تنظيمية لكبح جموح الجائحة ومن أجل حماية المواطنين، والحفاظ على مناعة الفرد والمجتمع، حتى لا تعود نسبة الاصابات ودخول المستشفيات بالارتفاع بشكل كبير، منوها أنه ورغم  كل ذلك حذفنا كلمة "إجبار" من قاموسنا .

 

وأشار  حجاوي إلى  أن دول العالم التي بدأت تتفجر بها أعداد الإصابات مجددا، كألمانيا وبريطانيا وأمريكا وروسيا وغيرها من الدول، قد تجاوزت نسبة التطعيم بالجرعتين لديهم الـ70 بالمئة، إلا أن أعداد الإصبات عاودت الارتفاع، الأمر الذي قادهم لتطعيم جرعة ثالثة لرفع نسبة المناعة لدى مواطنيهم.

 

 وختم حجاوي حديثه لسرايا، "إذا لم يصل العالم لمناعة مجتمعية متكافئة ومتعادلة دون تميز، قد تعود طفرات كورونا بالانتشار ويعود التهديد مجددا للعالم أجمع".

 

وصرح الأمين العام لوزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية عادل البلبيسي، الخميس، لإحدى القنوات التلفزيونية المحلية، إن "بدء إعطاء الجرعة الثالثة من لقاحات كورونا لمن مضى 6 أشهر على تلقيه الجرعة الثانية سيكون الأحد المقبل".

 

وأضاف، أن "الوزارة ستصدر الخميس قرارا بتفعيل توصية لجنة الأوبئة بخصوص الجرعة الثالثة لمن مضى 6 أشهر على تلقيه الجرعة الثانية".

 

"الوزارة أصدرت تعليمات للمراكز الصحية بإمكانية إعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح من نوع مختلف للجرعتين السابقتين في ظروف معينة" بحسب البلبيسي.

 

وتابع أن "الجرعة الثالثة ستُعطى دون مواعيد مسبقة للمواطنين، وستعلن الوزارة عن المراكز المخصصة لها".

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 30491

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم