حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 56402

بالفيديو والصور .. أسطورة منتخب أميركا للسيدات كارلي لويد تعتزل كرة القدم

بالفيديو والصور .. أسطورة منتخب أميركا للسيدات كارلي لويد تعتزل كرة القدم

بالفيديو والصور  ..  أسطورة منتخب أميركا للسيدات كارلي لويد تعتزل كرة القدم

28-10-2021 08:51 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت أسطورة كرة القدم العالمية النجمة الأمريكية المخضرمة كارلي لويد (39 عاما) اعتزال كرة القدم على الصعيد الدولي.

حيث خاضت النجمة الأمريكية مباراتنا الختامية بقميص منتخب بلادها ضد كوريا الجنوبية والتي انتهت بفوز الولايات المتحدة الأمريكية بنتيحة (6-0).




وخرجت النجمة الأمريكية من ملعب "أليانز فيلد" في ولاية مينيسوتا، عند الدقيقة 65 وحلت بدلا منها زميلتها النجمة الأخرى أليكس مورغان .

يذكر أن النجمة الأمريكية كارلي لويد خاضت مباراتها الدولية رقم 316 في مسيرتها مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، وسجلت خلالها 134 هدفا، وأصبحت ثاني أكثر لاعبة مشاركة في المباريات الدولية في تاريخ اللعبة.


يذكر أن الأسطورة لابد توجت بجائزة الاتحاد الدولي "فيفا" لأفضل لاعبة في العالم مرتين، وبلقب بطلة كأس العالم مرتين، والميدالية الأولمبية الذهبية مرتين أيضا.

ونالت النجمة لويد تحية جميع زميلاتها قبل أن تغادر الملعب وهي تحيي الجمهور، في مشهد عاطفي مؤثر.




وقالت لويد: "لقد كانت مسيرة طويلة ولا أدري ما إذا كان باستطاعتي قول الكثير. أريد توجيه الشكر إلى جميع أنصار المنتخب، إلى الذين انتقدوني والذين شككوا في قدراتي لأن ذلك ساهم بجعل تصميمي أكبر على الذهاب بعيدا أنا مدينة لكم كثيرا".

ويعتبر أبرز إنجاز للأسطورة لويد عندما أصبحت أول لاعبة في تاريخ نهائيات كأس العالم للسيدات تسجل ثلاثة أهداف في المباراة النهائية وذلك في غضون 16 دقيقة فقط في لقاء القمة ضد اليابان عام 2015.

والجدير ذكره أن لويد تتفوق على حامل الرقم القياسي للأهداف المسجلة على مستوى المنتخبات للرجال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (36 عاما)، الذي سجل 115 هدفا خلال 182 مباراة، لعبها حتى الآن.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 56402

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم