حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,18 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1842

الاردن .. بين العهدين

الاردن .. بين العهدين

الاردن  ..  بين العهدين

27-10-2021 01:47 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : د. أمل محي الدين الكردي
بين العهدين الذي وثق أحداثه من تاريخ 1111956م الى 1041957م وسطرها أحد جنود الجيش العربي الاردني بمذكرات آليمة وقعت أحداثها على ارض الاردن وتعايش مع احداثها وكادت أن تكون محنة لا يماثلها محنة الا نكبة العرب الكبرى حسب وصف المؤلف لهذه الفترة وكاد الاردن ان يذهب في مهب الريح لا سمح الله ،والتي كانت المؤامرة بجميع اشكالها وراءها عدة اشخاص .ولولا قدره الله برحمته وقيض الله مليكه عربياً مسلماً مؤمناً بربه وبعقيدته وبقوميته ،فهب هبة الاسد ليضرب الخونة من حديد ويعيد البلاد أمنها واستقلالها ويقف خلفه الجيش الباسل الذي يحرس الثغور ويقضي على عناصر السوء والفساد.
وهذا الكتاب الذي وثق تلك الفترة المشؤومة ويؤرخ لبعض الذين مثلوا دوراً بارزاً للقضاء على هذا الوطن ولعبوا دوراً مشؤوماً من وراء الستار ولكن الله مع المغفور له الملك حسين بن طلال الذي الهمه الحكمة والبصيرة للقضاء على هذه الآفة والتي كانت احدى الخيانات والمؤامرات التي تعرض لها المغفور له الملك حسين بن طلال رحمه الله والاردن الارض الطيبة التي لم تكن يوماً الا بيت العرب الذي يجمعهم .
وعندما تقراء احداث هذا الكتاب الذي يؤرخ حقبة تاريخية من بناء هذا الوطن لا تتعدى نصف العام كرواية او مسرحية تقف صامتاً منذهلاً متعجباً ! أحقاً حدث ؟ نعم حدث وعندما تقراء اسماء اللذين لعبوا دور هذه الرواية وكانوا ابطال الحدث تصعق ! من أجل ماذا يباع الوطن ؟ الجواب وللأسف كان تافهاً بالنسبة لي حسب احداث الرواية وخجلت ان اكتب بهذا المقال الجواب ،وأعي وادرك ما وراءهذه الفتنة اللعينة .
كان المغفور له الملك حسين بن طلال رحمه الله القائد الباسل الذي كان يقود الجيش وشعبه الآبي الى الاستبسال في سبيل القضية العربية
وكان الاردن الطاهر المرابط على خط الدفاع الاول للقومية العربية والمقدسات الاسلامية والذي لم يساوم يوماً على تصفية القضية الفلسطينية ممثلاً بمليكه من الجد العظيم باني النهضة العربية الكبرى المغفور له الشريف حسين بن علي الى الحفيد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله . فكان دائماً يقضي على المؤامرات والخيانات والفتن في مهدها ويأخذ الله عز وجل بيده ليبقى هذا البلد على عروبته وان الذئاب التي كانت تتستر بثياب بيضاء وتتامر على هذا الوطن المقدس وعلى عرشه المفدى وعلى استقلاله وحريته لم ينالوا الا لقب الخيانة والغدر وكان الاردن منذ التأسيس الى اليوم لا يراهن على على ابنائه الاوفياء المخلصين لمليكه ووطنه وسموالغاية التي عمل بها سليل الرسول الاعظم المغفور له الملك حسين بن طلال رحمه الله ونحمد الله دائماً ان الشعب الاردني بجميع اطيافه ومذاهبه يدركون دوماً ان السبيل والمحافظة على حرية هذا الوطن واستقلاله وسيادته والسبيل الى العزة والكرامة والمجد والاستقرار والرخاء هو الالتفاف حول العرش الهاشمي المفدى . حفظ الله جلالة الملك عبد الله الثاني وولي عهده وجعل الاردن واحة آمن وآمان .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1842
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-10-2021 01:47 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
هل ستشارك في الانتخابات النيابية
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم