حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3726

كلام الطير في المنام

كلام الطير في المنام

كلام الطير في المنام

25-10-2021 10:59 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تفسير الأحلام هو عالم كبير مليئ بالمعلومات ، والدلالات الخاصة بكل حلم فهناك العديد من الأحلام التي تسبب حيرة لصاحبها لغموضها ، وعدم معرفة الرائي مدلولها لذلك يلجأ إلى علماء ، ومفسرين الأحلام للتعرف على معنى هذه الرؤية ، ودلالتها ، ومع مرور الوقت أصبح تفسير الأحلام من الأمور الشائعة فالأحلام ، والرؤى المنامية تأتي لتكشف ما يدور في أذهاننا ، وما نفكر فيه باستمرار ، ويشغل بالنا ، وفي بعض الأحيان يكون الحلم عبارة عن إشارة ، أو إنذار بترك شيء تقوم به يُغضب الله ، أو الابتعاد عن شخص ما يسبب لك أذى ، وضرر في حياتك ، وهناك مجموعة كبيرة من العلماء ، والفلاسفة قاموا بالتحدث في موضوع تفسير الأحلام منهم سيجموند فرويد حيث قال : أن الأحلام ، ومحتواها مرتبط بتحقيق الرغبات فالمحتوى الظاهر داخل الحلم يقوم بإخفاء المحتوى الكامن ، والرغبات الخاصة بالرائي ، وتعتبر رؤية الطيور بشكل عام في المنام من الرؤى المُحببة ، والمبشرة بالخير.

تفسير رؤية كلام الطير في المنام
غناء الطيور ، وكلامهم في المنام يعني سماع كلمات طيبة ، وأخبار سارة بالإضافة إلى مقابلة أشخاص صالحين ، وإقامة علاقات طيبة معهم.
وإذا رأى النائم في الحلم أن هناك طيرًا يتحدث معه ، ويخبره عن شيء ، أو أمر فمن الممكن أن يحدث ، ويتحقق ما ورد على لسان الطائر فيقول المفسرون أن الطيور كلامها صدق في المنام ، ويصحب الخير ، والصلاح للرائي في حياته.
أما إذا شاهد الفرد في المنام أنه يمتلك مجموعة من الطيور ، ويعتني بها فيطعمها ، ويتحدث معها فهذه الرؤية تُشير إلى الحصول على مكانة عالية ، وسلطة كبيرة ، وامتلاك المال الكثير.
الطير في المنام
إذا رأى الشخص في منامه أن هناك طائر مجهول لا يعرف اسمه يقف على رأسه ، أو كتفه ، أو رقبته فهذه الرؤية تُشير إلى أعمال هذا الشخص في حياته فعلى حسب شكل ، ولون الطائر يعرف عمله حيث إذا كان الطائر أبيض اللون جميل الشكل فهذا دليل على صلاح هذا الشخص ، وحُسن عمله ، وإذا كان أسود اللون قبيح الشكل يدل ذلك على سوء عمله فعليه أن بنتبه ، ويعود إلى الطريق الصحيح.
وإذا رأت الفتاة أن هناك مجموعة من الطيور تحوم حول رأسها فهذه الرؤية ترمز إلى أن هذه الفتاة ستصبح رائدة ، ويعلو شأنها.
أما إذا تمثلت الرؤية في اصطياد مجموعة من الطيور ، وامتلاكها فهذا دليل على السلطة ، والمال.
تمثل رؤية القبض على طائر في المنام السيطرة على شخص قوي.
أما إذا رأى الفرد في منامه يقتل طائر فهذه الرؤية تدل على تحقيق الهدف الذي يسعى إليه.
وإذا رأى شخص في منامه طائر غير معروف فهذه الرؤية تُشير إلى ملك الموت ، وإذا رأى طائرًا يقوم يُنكس رأسه في الأرض ليأخذ شيء منها ، ثم يُحلق بعيدًا عن المنزل فهذه الرؤية تدل على أن هذا المنزل سيكون به شخصًا مريضًا ، ثم يتوفاه الله في الأيام المقبلة ، والله أعلم.
إذا رأى شخص في منامه أن هناك طائر يطير من صدره ، ويُسرع حتى يختبئ في ثياب والدته فهذه الرؤية تدل على موت الرائي ، ودفنه فالطائر في هذا الحلم يمثل روح الشخص التي تخرج منه عند موته.
وعند رؤية طائر كبير في المنام يهبط على شجرة مثمرة ، ويأكل ثمارها كلها فهذه الرؤية تدل على موت العلماء.
رؤية الطير في المنام للحامل
إذا رأت السيدة الحامل في منامها طائر يقف على رأسها ، أو رقبتها ، أو كتفها ، أو ركبتها فهذه الرؤية تدل على أن هذه السيدة ستلد مولودها من نفس جنس الطائر يعيش بالقرب منها ، ويكون لها عون ، وسند في حياتها.
أما إذا رأت المرأة الحامل في منامها طائر ذكر في حضنها فهذه الرؤية تُبشر بأن هذه السيدة ستتم ولادتها على خير ، وسيرزقها الله بمولود ذكر ، وإذا كان الطائر أنثى فهذا دليل على أنها ستنجنب فتاة بإذن الله.
تفسير رؤية الطير في المنام
رؤية الطيور في المنام ترمز إلى تمكن الرائي من تحقيق أهدافه ، والوصول إلى المكانة التي يحلم بها فتعد من الرؤى المبشرة بالخير ، والسعادة لصاحبها حيث تحمل معها روح السعادة ، والفرح ، والحب ، والإقبال على الحياة.
أما إذا رأى الشخص في منامه الطيور الميتة فهذه الرؤية تدل على كثرة الهموم ، والمشكلات التي يعاني منها هذا الفرد فتشغل باله بشكل مستمر ، وتُؤرق عليه حياته.
وإذا رأى الفرد في المنام طيور تقوم بالهجوم عليه فدلالة هذه الرؤية هي كثرة الاتجاهات التي ينجذب إليها هذا الشخص ، ولم يتمكن من تحديد ما يريد مما يسبب له صراع شديد بينه ، وبين روحه.
وإذا كانت الرؤية هي هجوم الطيور على منزل هذا الشخص فهذه الرؤية تدل على أن هذا الشخص لا يسلك الطريق الصحيح في حياته فلا بد وأن يرجع إلى عقله ، ويعيد حساباته ليسلك الطريق الصحيح ، ويُقَوُّم مسار حياته.
وعند رؤية بيض الطيور في المنام فهذا يدل على المال ، والغنى أما إذا فقس هذا البيض فتختلف الدلالة فهذه الرؤية تعني تأخر النجاح.
وإذا تمثلت رؤية الفرد في منامه في رؤية عش الطائر فهذه الرؤية تدل على الحرية ، والاستقلال ، والشعور بالأمن ، والأمان كما تدل على أن هناك فرص جديدة في حياتك عليك أن تغتنمها لتحقق ثروة كبيرة ، ومكانة عالية.
أما إذا رأى الفرد في منامه صقر فهذه الرؤية غير محببة حيث ترمز إلى الموت ، والانحلال ، والضياع ، وهذه المصطلحات غير مبشرة بالخير ، وغير مطمئنة لصاحبها.
كلام الببغاء في المنام
إذا رأى شخص في منامه الببغاء يتحدث فهذه الرؤية ترمز إلى الحديث ، والثرثرة الفارغة التي لا تنفع ، وكذلك كثرة المؤامرات فعليه أن يفكر في أقواله ، وأفعاله ، ولا يتهور في تصرفاته ، ولكن إذا تحدث الببغاء في الحلم بكلام مفهوم ، وإيجابي فهذا يُشير إلى أن هناك أخبار سعيدة في الطريق إليك ، أو حدوث شيء هام بالنسبة لك.
أما إذا شاهد النائم الببغاء يصرخ بحيرة ، وغموض في المنام فهذه الرؤية تدل على وجود مجموعة من البشر تحسد هذا الشخص ، وترغب في إيذائه أما إذا كان صراخ الببغاء به لعنات ، وغضب فهذا يدل على كثرة الافتراءات الموجهة إليك ، والقيل ، والقال عنك.
وإذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بتعليم الببغاء الحديث ، والكلام فهذه الرؤية تُشير إلى أن هذا الشخص يتعرض للعديد من المشاكل في حياته نتيجة كثرة كلامه ، وأفعاله المتهورة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3726

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم