حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,9 ديسمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 28646

ترجيحات بانتهاء أعمال نفق الاستقلال بداية 2022

ترجيحات بانتهاء أعمال نفق الاستقلال بداية 2022

ترجيحات بانتهاء أعمال نفق الاستقلال بداية 2022

25-10-2021 12:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال الناطق الاعلامي باسم أمانة عمان الكبرى المهندس ناصر الرحامنة، إن نسبة الإنجاز في مشروع نفق الاستقلال، بلغت أكثر من 65 %، مرجحا الانتهاء من الاعمال في النفق خلال الربع الأول من العام المقبل.

وبين الرحامنة أن مشروع النفق، أحد مشاريع التحسينات المرورية التي أضيفت لمشاريع البنية التحتية المرتبطة بالمسار الثاني لمشروع الباص السريع، ويهدف لتحسين المنظومة المرورية وربط احياء عمان ببعضها، بالإضافة لأعمال استكمال تجهيز مسار الباص سريع التردد أعلى النفق، والتعبيد لشارع الاستقلال.

وأشار إلى أن النفق، حل مروري يربط الهاشمي الجنوبي بالهاشمي الشمالي عبر انشاء نفق باتجاهين اسفل شارع الاستقلال.

واوضح أن الاعمال في مشروع النفق تشمل أعمال تصريف مياه الامطار، وأعمال الانارة، وأعمال انشاء الطرق والتعبيد وانشاء الأرصفة والجدران الاستنادية، وفق أعلى المعايير الهندسية العالمية المتبعة.

وفي السابع والعشرين من تموز (مايو) الماضي، بدأ تشغيل الباص السريع في الأردن مرحلته الأولى، بعد عقد من الزمن، بحيث بدأت المرحلة بتحميل الركاب عبر مسار ينطلق من محطة ركاب صويلح باتجاه شارع الملكة رانيا، مرورا بدوار المدينة الرياضية، ومن ثم الاتجاه إلى الدوار الخامس، وصولا إلى محطة رأس العين.

ودشن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة التشغيل التجريبي للمسار الأول من مشروع الباص سريع التردّد داخل العاصمة عمان، واستقل إحدى حافلاته.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 28646

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم